النادي الثقافي الهندي في مسقط يحتفل بالعيد الوطني الخامس والأربعين

مسقط - الرؤية

نظم النادي الثقافي الهندي الثلاثاء الماضي احتفالية المجتمع الهندي في سلطنة عمان تيمناً بالمناسبة التاريخية المجيدة وهي عيد ميلاد جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم الخامسة والسبعين واليوم الوطني الخامس والأربعين بقاعة المحاضرات في السفارة الهندية بحضور سفير الهند في السلطنة سعادة اندرا ماني باندي.

وبمناسبة العيد الوطني الـ45 المجيد، توجه أعضاء الجالية الهندية المقيمة في السلطنة بأطيب التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - متمنين لجلالته دوام الصحة والعافية، ولعمان وشعبها الأبي التوفيق والسداد والرخاء. منوّهين بالإنجازات الباهرة غير المسبوقة التي حققتها سلطنة عمان على مدار الخمس والأربعين سنة الماضية في جميع المجالات كما تعرب على إعجابها الغامر بحكمة القيادة الرشيدة متمثلة في رؤية جلال السلطان قابوس، رعاه الله.

وأعرب رئيس النادي الاجتماعي الهندي، الدكتور نامبيار عما تجيش به عواطفه تجاه السلطنة قيادة وشعباً نيابة عن الجالية الهندية المقيمة في سلطنة عمان. وتحدث بانكاج خيمجي، رئيس المجلس الاقتصادي المشترك بين سلطنة عمان ودولة الهند حول التطور والتقدم الذي حققته سلطنة عمان تحت قيادة جلالته الرشيدة. وتحدث سفير دولة الهند لدى سلطنة عمان سعادة اندرا ماني باندي حول الأبعاد المتعددة للعلاقات الوطيدة والشراكة الاستراتيجية القائمة مع سلطنة عمان. وتضمنت الفعاليات عروض ثقافية من شباب عماني وهندي حيث تم رسم صورة زيتية جميلة لجلالة الملك المعظم. وعزف هلال الجمالي على العود وغنى جهاد الريسي أغنيات وطنية جديدة احتفاء بهذه المناسبة المجيدة .

ويذكر أنّ الوجود المتنامي للمجتمع الهندي في سلطنة عمان ما هو إلا دلالة فارقة على كرم الضيافة والحميمية التي يبديها الشعب العماني تجاه إخوانه من الهنود، حيث ترعرعت وتنامت العلاقات المتبادلة بين الدولتين وعززت في الوقت ذاته أواصر الصلات التاريخية التي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، والتي أفضت إلى قيام شراكة استراتيجية. وتعززت بفضل الرؤية الحكيمة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المفدى - أيّده الله -. كما أنّ الحكومة الهندية ملتزمة بالمضي قدمًا بهذه العلاقة الاستراتيجية التاريخية إلى آفاق جديدة.

تعليق عبر الفيس بوك