البنك الوطني العماني يكمل إصداراً جديداً للسندات بقيمة 300 مليون دولار

حظي باهتمام قوي من المستثمرين الدوليين

مسقط - الرؤية

أكد البنك الوطني العماني أمس أنّه قد نجح في جذب اهتمام المستثمرين الدوليين بصورة قوية حيث تمكن من إصدار سندات بقيمة 300 مليون دولار أمريكي. وقد نظم البنك الوطني العماني حملة ترويجية بقيادة أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي للبنك، حيث تمت خلال هذه الحملة مقابلة ما يزيد على 50 مستثمراً بارزاً في هونج كونج، وسنغافورة، وأبوظبي، ودبي ولندن، وقد فاقت طلبات الاكتتاب الكمية المطروحة بواقع 1,8 مرّة.

وبهذه المناسبة، قال محمد محفوظ العارضي، رئيس مجلس إدارة البنك الوطني العماني: "لقد ساهمت الإستراتيجية الواضحة للبنك وميزانيته القوية في اكتساب ثقة واحترام مجتمع الاستثمار العالمي. وسيرتكز هذا الإصدار الجديد على النجاح الكبير الذي حققه إصدار سندات البنك في عام 2014؛ كما سيضمن للبنك امتلاك رأس المال اللازم لدعم عملائنا واستمرار مساهمتنا في تنويع الاقتصاد العماني".

وسيساعد إصدار السندات القياسية الدائمة من الطبقة 1 بالدولار الأمريكي وفقاً للائحة S على تحسين هيكلية رأسمال "البنك الوطني العماني"، وتعزيز موقعه النقدي إزاء نظرائه في المنطقة. ويضم سجل الطلبات مزيجاً متميزاً من أبرز المستثمرين العمانيين والدوليين، مما يعزز من تنويع قاعدة المستثمرين بالبنك.

من جانبه قال أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي للبنك: "إن نجاح "البنك الوطني العماني" في إصدار سندات رأسمالية من الطبقة الأولى يمثل معلماً مهماً جديداً للبنك، ينسجم مع استراتيجيته الطموحة والرامية لأن يصبح البنك المفضل في السلطنة. إن قوة سجل طلبات الاكتتاب على خلفية أوضاع سوقية تتسم بالتحدي تعكس مكانتنا المتميزة في أسواق الدين العالمية".

ويتمتع "البنك الوطني العماني" بسمعة قوية في الأسواق المالية العالمية؛ حيث حصل على التصنيف (A3) من قبل وكالة "موديز" والتصنيف (BBB) من وكالة "فيتش". وفي عام 2014، استكمل البنك إصدار سندات معيارية بقيمة 500 مليون دولار أمريكي وفقاً للائحة S، وقد شهد الإصدار تغطية في الاكتتاب بواقع 3 مرات، وذلك ضمن إطار برنامج البنك لإصدار سندات اليورو متوسطة الأجل. وقد تم توظيف الأموال التي تم تجميعها في هذا الاكتتاب في سداد التزامات قائمة بالدولار الأمريكي، ودعم نمو محفظة قروض البنك المقوّمة بالدولار الأمريكي.

تعليق عبر الفيس بوك