المستشفى السلطاني يحتفل بالعيد الوطني المجيد بقصائد شعرية وفعاليات متنوعة

مسقط - الرُّؤية

نظَّمَ المستشفى السلطاني، أمس، احتفالاً بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، بحضور الدكتور قاسم بن أحمد السالمي مدير عام المستشفى السلطاني، ومديري الدوائر الإدارية والطبية، ومشاركة العاملين من الكوادر الطبية والإدارية بالمستشفى، إضافة إلى مرتادي المستشفى السلطاني؛ وذلك في ساحة الاستقبال الرئيسية بالمستشفى.

واستُهلَّت فعاليات الاحتفال بترديد الكوادر الإدارية والطبية نشيدَ السلام السلطاني، بعدها تلا الشيخ محمد بن سعود الفرعي إمام وخطيب جامع السلطان قابوس الأكبر، آيات عطرة من الذكر الحكيم. وألقى الدكتور قاسم بن أحمد السالمي مدير عام المستشفى السلطاني، كلمة بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد؛ قال فيها: "في ذكرى الثامن عشر من نوفمبر، يشرفني نيابة عن أسرة المستشفى السلطاني، أن أرفع إلى المقام السامي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم أسمى أيات التهاني والولاء بمناسبة العيد الوطني المجيد".

وأضاف: "مع إطلالة العام الخامس والأربعين من القيادة الحكيمة لجلالته، يقف الإنسان العماني شامخاً، وبأعين يحدوها العزة والفخر لما تحقق من تنمية شاملة في كافة الأصعدة والميادين على هذه الأرض الطيبة، لا سيما القطاع الصحي، والذي حَظي بإهتمام وافر منذ بزوغ فجر النهضة المباركة، فأصبح المواطن يرفل بخدمات الرعاية الصحية في كل ربوع هذا الوطن المعطاء من أقصاها إلى أقصاها". وتابع: "نجدد العهد والولاء لباني نهضة عمان وقائد مسيرتها، حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- وأن نُسخر كافة الإمكانيات المتاحة من أجل تلبية تطلعات وطموحات مرتادي هذا الصرح الطبي الشامخ". وزاد: "أغتنم هذه الفرصة لأتوجه بالشكر الخالص لكل الأجيال المتعاقبة التي أسمهت بالرقي بهذه المؤسسة إلى أعلى مراتب التميز على مدار 28 عاماً، والشكر موصول لكم أيضاً نَظيرَ تفانيكم في أداء المهام المناطة بكم لخدمة مرتادي المستشفى السلطاني حتى غَدى هذا الصرح منارة طبية يشار إليها بالبنان، ويشهد لها القاصي قبل الداني". واختتم بالقول: "دمتم يا مولانا ذخراً وفخراً لأبناء الوطن المخلصين، داعين الله متضرعين أن يكلائكم برعايته، وأن يمتعكم بموفور الصحة والعافية والعمر المديد، وأن يعيد هذه المناسبة الغالية وأمثالها على جلالتكم أعواماً عديدة وعقوداً مديدة، إنه سميع مجيب الدعاء".

وعقب ذلك، قدم مجموعة من الشعراء قصائد وطنية، عكست ما فاضت به أحاسيس ومشاعر المواطنين الصادقة تجاه باني نهضة عمان مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أبقاه الله.

وفي ختام الاحتفال، قام راعي المناسبة بتكريم الجهات الراعية والمشاركة في فعاليات احتفال المستشفى السلطاني بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد.

تعليق عبر الفيس بوك