كيري يستأنف"المكوكية" إلى الأراضي المحتلة لبحث "التهدئة"

واشنطن- الوكالات

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أمس السبت أنّ الوزير جون كيري سيُسافر إلى تل أبيب والقدس ورام الله في زيارة للمنطقة.

وأضافت الوزارة أنّ كيري سيُجري خلال زيارته التي تبدأ اليوم الأحد محادثات بشأن "وقف العُنف في إسرائيل والقدس والضفة الغربية". وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق الأسبوع الماضي على بناء 454 وحدة استيطانية في مستوطنتين بالقدس الشرقية المحتلة، وهو قرار انتقدته الولايات المتحدة. واجتمع كيري مع نتنياهو في برلين الشهر الماضي بعد تصاعد حدة التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وتصاعد التوتر لأسباب منها غضب الفلسطينيين مما يعتبرونه انتهاكاً يهودياً للحرم القدسي.

وقال بيان وزارة الخارجية الأمريكية "سيبحث الوزير كيري خلال وجوده في تل أبيب والقدس ورام الله القضايا الثنائية وقضايا الأمن الإقليمي بما في ذلك سوريا وداعش". وقالت وزارة الخارجية إن كيري سيتوجه إلى أبوظبي؛ حيث سيبحث عددًا من القضايا الثنائية والقضايا السياسية والأمنية بالمنطقة.

ومن جهة أخرى، قال مسؤول إذاعة محلية في مدينة الخليل أمس إنّ قوات إسرائيلية داهمت مقر المحطة فجرًا وصادرت أجهزة البث وسلمته قرارا بوقف بثها ستة أشهر. وقال أمجد شاور مدير محطة إذاعة الخليل عبر الهاتف لرويترز "سلمونا (الجيش الإسرئيلي) قرارا بإغلاق المحطة لمدة ستة أشهر بحجة التحريض". وأضاف "قوة كبيرة اقتحمت المقر معها شاحنة وتم مصادرة كافة معدات البث". واتهم شاور إسرائيل بممارسة "سياسة تكميم الأفواه". وقال "نحن نعمل في المحطة منذ ما يقارب عشرين عامًا وهي تقع في منطقة تحت سيطرة السلطة الفلسطينية". وهذه هي المحطة الإذاعية الثانية التي تغلقها السلطات الإسرائيلية في مدينة الخليل منذ بداية الشهر الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك