مقتل 4 إسرائيليين في بيت لحم وتل أبيب

القدس المحتلة- الوكالات

قتل أربعة إسرائيليين وأصيب عدد آخر بجروح في عمليتي طعن في تل أبيب وإطلاق نار في الضفة الغربية، في حين شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة النطاق أصابت فيها عدداً من الفلسطينيين وطالت نحو 44 آخرين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، بالتزامن مع الإعلان أن الاحتلال اعتقل ما يزيد على 1000 طفل فلسطيني منذ مطلع أكتوبر الماضي.

وفي التفاصيل، استشهد فلسطيني وقتل مستوطنان وجرح 10 أخرون في عملية اطلاق نار بالقرب من تجمع مستوطنات "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم في الضفة الغربية.

وقال رئيس الادارة المدنية الاسرائيلية لمنطقة بيت لحم داني سندلر في تصريح صحفي "إن منفذ العملية قام باطلاق النار من سيارته بالقرب من عصيون بشكل عشوائي، ما اوقع قتليلين إسرائيليين، وأصيب أكثر من 10 من بجراح ما بين خطيرة ومتوسطة واصابات بالهلع، فيما استشهد فلسطيني كان في المكان، حيث زعم سندلر أنه استشهد برصاص منفذ العملية الفلسطيني (بالخطأ).

وأضاف ان الشاب الشهيد هو شادي زهدي راتب عرفة من إحدى قرى الخليل. وكان إسرائيليان قتلا في وقت سابق أمس، في عملية طعن نفذها فلسطيني في تل أبيب وأصيب خلالها إسرائيلي آخر إصابة متوسطة، وتم اعتقال الفلسطيني منفذ العملية، الذي أصيب بجروح متوسطة.

وقالت الناطقة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري إن عملية الطعن جرت في مبنى بانوراما بتل أبيب وأسفرت عن مقتل إسرائيليين اثنين في العشرينيات من عمرها وإصابة شاب آخر إصابة متوسطة.

وأضافت أن منفذ العملية أصيب إصابة متوسطة واعتقل، وعرفت عنه على أنه شاب فلسطيني عمره 24 عاماً من مدينة دورا الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

تعليق عبر الفيس بوك