62 عملا فنيا في معرض "نساء من البريمي" بجمعية الفنون التشكيلية

البريمي - سَيْف المعمري

افتُتح بالجمعية العُمانية للفنون للتشكيلية بمحافظة البريمي، المعرض السادس "نساء من البريمي"، تحت رعاية سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي صحار؛ بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، وضمَّ 62 عملاً فنيًّا لعضوات الجمعية العمانية للفنون التشكيلية من مختلف محافظات السلطنة، إلى جانب عضوات جمعية التصوير الضوئي. وتوِّجت أعمالهن الفنية بهذا المعرض الذي تناول شتى قضايا المرأة العمانية ويستمر المعرض خلال الفترة من 16 وحتى 22نوفمبر.

حضر الافتتاح -الذي استضافته قاعة العرض بمقر فرع الجمعية بولاية البريمي- عدد من أعضاء الجمعية وجمع من المهتمين بالفعاليات الفنية بالمحافظة.. وتجوَّل راعي المناسبة والحضور بين أركان المعرض، وتنوعت الأعمال الفنية في أركان المعرض بين الواقعي والسريالي والتجريدي والانطباعي والتأثيري وتمازجت فيه ألوان الفنانات والتي تنوعت بين الزيتية وأقلام الحبر والإكريليك والمائية، كما تمَّ استخدام خامات مختلفة من البيئة وخامات فنية أخرى، واتسمت الأعمال الفنية بالتنوع في أساليب المشاركات.

ويُشار إلى أنَّ الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمحافظة البريمي تنظم المعرض للعام السادس على التوالي ويشهد مشاركة واسعة من الفنانات والمصورات الضوئيات العمانيات بمختلف مناطق السلطنة ويهدف إلى تشجيع الحركة الفنية والثقافية بمحافظة البريمي وتعزيز الثقافة البصرية لدى أفراد المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك