الكشف عن مستويات المنتخبات المتأهلة إلى "يورو 2016"

اكتمل عقد المتأهلين لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2016 بفرنسا، بصعود السويد وأوكرانيا إلى النهائيات، وبالتالي اتضح الشكل النهائي لتصنيف ومستويات المنتخبات الـ 24 المتأهلة.

ومن المقرر أن يوضع المنتخب الفرنسي، ممثل البلد المضيف، على رأس المجموعة الأولى خلال حفل إجراء القرعة الذي سيقام في العاصمة الفرنسية باريس في 12 ديسمبر المقبل.

بينما سيوضع باقي منتخبات المستوى الأول في التصنيف وهي: إسبانيا، حاملة اللقب، وألمانيا، بطلة العالم، وإنجلترا، والبرتغال، وبلجيكا، على رأس المجموعات الخمسة الباقية في النهائيات.

وستكون المنتخبات الـ 24 المشاركة في النهائيات مقسمة على أربعة مستويات، وذلك وفقا لتصنيف الاتحاد الأوروبي للعبة الـ (يويفا)، وتضم كل مجموعة في الدور الأول في النهائيات منتخبا واحدا فقط من كل مستوى.

وفيما يلي المستويات الأربعة للتصنيف:

المستوى الأول: فرنسا - إسبانيا - ألمانيا - إنجلترا - البرتغال - بلجيكا

المستوى الثاني: إيطاليا - روسيا - سويسرا - النمسا - كرواتيا - أوكرانيا

المستوى الثالث: التشيك - السويد - بولندا - رومانيا - سلوفاكيا - هنغاريا

المستوى الرابع: تركيا - إيرلندا - أيسلندا - ويلز - ألبانيا - إيرلندا الشمالية.

وستقام نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 في فرنسا في الفترة من 10 يونيو وحتى 10 يوليو، وسيتم تقسيم المنتخبات في الدور الأول إلى ست مجموعات (من A إلى F)، ويتأهل صاحب المركز الأول والثاني في كل مجموعة، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات من بين أصحاب المركز الثالث.

وستقام المباراة النهائية على ملعب "ستاد دو فرانس" (سان دوني)، وسيشارك بطل "يورو 2016" في بطولة كأس القارات في روسيا عام 2017.

تعليق عبر الفيس بوك