اختتام أعمال حلقة عمل ضبط جودة الأسماك وسلامة الأغذية

مسقط - الرؤية

اختتمت أمس فعاليات حلقة العمل التدريبية حول "ضبط جودة الأسماك وسلامة الأغذية البحرية"، وذلك بقاعة المحاضرات بمركز ضبط جودة الأسماك بمنطقة البستان بولاية مسقط.

واستهدفت الحلقة عددا من المختصين من سلاح الجو السلطاني العماني والتي نظمتها المديرية العامة للبحوث السمكية بوزارة الزراعة والثروة السمكية ممثلة في مركز ضبط جودة الأسماك وبدأت أعمالها يوم الإثنين الماضي.

وناقشت الحلقة التدريبية على مدى ثلاثة أيام محاور علمية عن ضبط جودة الأسماك وسلامة وصحة الغذاء، منها: المفاهيم الأساسية حول المخاطر المرتبطة بالأغذية البحرية، وكيفية التعامل مع المنتجات السمكية بشكل سليم يحفظها من التلف ويحفظ من قيمتها الغذائية والصحية، بالإضافة إلى التعرّف عن كثب على الملوثات البكتيرية المتعلقة بهذه المنتجات وطرق التقييم الحسي للأسماك ومواضيع أخرى تتعلق بالجوانب التشريعية والرقابية المنظمة لتداول المنتجات السمكية والأغذية البحرية.

وتضمنت الحلقة جانبًا عمليًا متمثلا في التدريبات التطبيقية على عدد من المجالات المرتبطة بجودة وسلامة الأسماك والأغذية البحرية. واطلع المشاركون في فعاليات الحلقة على سير العمل في المختبرات العلمية بمركز ضبط جودة الأسماك وتعرفوا على دور المركز في مجال ضبط جودة الأسماك وسلامة وصحة الأغذية البحرية.

وحاضر في فعاليات الحلقة التدريبية- التي عقدت خلال الفترة من 16-18 نوفمبر الجاري- عدد من المختصين والخبراء في مركز ضبط جودة الأسماك بينما شارك فيها عدد 25 مختصًا في مجال ضبط جودة الأسماك والأغذية البحرية من قسم الإعاشة من سلاح الجو السلطاني العماني.

تعليق عبر الفيس بوك