"الكهرباء والمياه" تنهي ربط محطة الضخ الجديدة بالغبرة بخزانات التجميع الرئيسية

باستخدام تقنيات حديثة للحيلولة دون التأثير على الإمدادات

مسقط - الرؤية

قالت الهيئة العامة للكهرباء والمياه أنّها أنهت مساء أمس عملية ربط المرحلة الثانية والأخيرة، من عملية ربط محطة الضخ الجديدة بالغبرة في محافظة مسقط، بخزانات التجميع الرئيسية بمحطة التحلية، مع استخدامها تقنية الربط الحي أو ما يسمى بـ"Hot Tapping"، والتي يتم تطبيقها لأول مرة بالهيئة العامة للكهرباء والمياه، وتأتي هذه المرحلة استكمالا للمرحلة الأولى التي تمّ الانتهاء منها مساء الخميس الماضي.

وباشرت الفرق المختصة بالهيئة منذ صباح الخميس الماضي العمل على عملية ربط خطوط المياه بمحطة الضخ الجديدة بالغبرة، ومراجعة كافة الأعمال المرتبطة بعمل المرحلة الثانية وتقيم جميع المعطيات على مدى المرحلتين.

من جهته، قال الدكتور فهد بن سالم الحوسني مدير عام المشاريع إنّ هذه التقنية التي تستخدم لأول مرة بالهيئة، حققت الميزة التي تتسم بها؛ وهي عدم توقف المياه أثناء إجراء التحسينات في شبكات المياه، مما أتاح للمختصين العمل على إجراء عملية الربط لحين الانتهاء دون توقف للمياه. وأضاف الحوسني أن هذه التقنية أسهمت بشكل كبير في تحقيق الغايات التي تسعى الهيئة لتحقيقها في سبيل راحة المواطنين والمقيمين وتوفير المياه لهم بجودة عالية، دون تأثر أثناء اجرائها مستقبلا للعديد من التحسينات في مختلف محافظات السلطنة. وتابع مدير عام المشاريع ان هذه الخطوة تأتي تعزيزا واستكمالا للعمل الدؤوب الذي تمضي به الهيئة في إيصال خدمة المياه الى جميع المواطنين والمقيمين على ارض السلطنة.

وقال المهندس عبدالله بن محمد النعيمي المكلف بأعمال مدير عام التشغيل إن الانتهاء من عملية الربط هذه باستخدام احدث التقنيات وتحقيقها نجاحا في توفير تدفق المياه بشكلها الطبيعي في الشبكة طوال عملية الربط دون حدوث أي توقف أو تأثر في الشبكة، يأتي مواكبا لتطلعات الهيئة توفيرها أحدث ما توصل إليه في التقانة وتسخيرها كافة الجهود لتوفير احدث وأسهل الطرق التي تحقق راحة المستهلكين وتوفر لهم المياه بجودة واستدامة. وأكد المكلف بأعمال مدير عام التشغيل أن الهيئة ستسعى جاهدة مستقبلا لضمان توفير هذه الخدمة قدر المستطاع في جميع أعمال التحسينات المستقبلية.

وتوجه كل من الدكتور فهد الحوسني والمهندس عبدالله النعيمي بالشكر لجميع العاملين الذين كانوا على استعداد تام لتطبيق خطة الطوارئ الاحترازية، والتي تم الاستعداد لها على أكمل وجه من حيث توفير نقاط توزيع المياه في مختلف ولايات محافظة مسقط وتسخيرها كافة الإجراءات الاحترازية لإجراء عملية الربط التي في نهاية الأمر تكللت بالنجاح.

تعليق عبر الفيس بوك