العيد الوطني بإطلالة جلالته

يوسف علي البلوشي

يأتي نوفمبر هذا العام حاملاً مشاعل النهضة والتقدم التي تعيشها عمان، وتنساب منها معاني الفرح التي حملتها دائماً بشرى الخير.

نوفمبر يحملنا بإطلالته إلى ذكريات الأيام الأولى من مسيرة النهضة عندما جاء جلالة السلطان حاملاً وعد التغيير لعمان والحداثة لها والسؤود والنمو على مقدرات الوطن والتغيير على أبناء عمان لتتغير معه مسيرة الخدمات وتشمل الصحة والتعليم والعدالة وغيرها.

بنت عمان نفسها بيد المواطن لتكون الأرض من عُمان ولها وهنا يكمن سر الحب المتبادل والعطاء المسبغ والفرح الشامل.

نحتفل هذه الأيام بمظاهر سعيدة تكمن في انتشار الحب والولاء بصوره المختلفة.

ومنها اشتغل المواطن على نفسه وعلى أرضه يدا بيد مع قائد البلاد لتصبح بعدها الحياة مزدهرة وترجم ذلك في علاقة أبدية بين مكونات الوطن المختلفة.

ومن صور التبادل الآخاذ في عمان عندما تجد القائد يجلس في لقاء مع شعبه على مستوى واحد وحديث شفهي وبرلماني يرمي بمعطياته على مقدرات الوطن ويتبادل الاثنان الرأي والشورى في مشاريع عمان بما يحقق مزيداً من التقدم والعطاء.

رسمت أيضا السلطنة سياستها مع جميع الدول من منبع العروبة التي كانت سائدة منذ العصور السابقة وتعيشها لوقتنا الحاضر تحت مبدأ السلم والشراكة في تحديد المصير والمشاركة بما يحمل جميع الدول تحت منظور السلام والهم المشترك من مبدأ الطريق الواحد والحرية للجميع والشأن الداخلي يخص الدول ويحترم عدم تجاوزه، ولم تنأى عمان عن مد يدها للجميع في أحلك الظروف وأصعبها وهي ما يمكن العلاقات الثنائية بين عمان والآخرين.

وتنطلق أفراح عمان في 18 من نوفمبر مسجلة ومطرزة أهم عطايا الفداء من أبناء الوطن ومشاركتهم عرس عمان من مبدأ الحب والود والولاء.

ومع إطلالة جلالته الأخيرة انطلق العمانيون بتفاؤل كبير نحو تقديم المزيد وهو ما كلل نوفمبر الجميل بحلته المعتادة وزاده ألقًا بظهور جلالته، أدام الله عزه واسبغ عليه نعمة الصحة والعافية.

وتدخل عمان مرحلة حاسمة والمنطقة العربية في لهيب ساخن للأوضاع السياسية جاعلة من حكمة جلالته طريقاً يهتدي به الجميع وينور مسيرة السلام التي طالما رسمتها عمان نهجًا في تعاملاتها وآرائها وسياساتها.

ومع ما يضفي من هموم على أحوال الأمة العربية تأتي والسلطنة لتصول كلمتها منفردة في تشكيل خارطة تقارب السلام بين الدول وبث الاستقرار وتقديم العون والشورى.

وتنتشر مع حلول 18 من نوفمبر الأسبوع المقبل شلالات الفرح وتنساب في جميع الولايات احتفالا بهذه المناسبة الغالية وندعو الله أن يحفظ عمان دائماً وأبدا ويمتع جلالته بالصحة والعافية والعمر المديد.

تعليق عبر الفيس بوك