حملة توعوية للصيادين الحرفيين في ولاية بركاء

مسقط - الرؤية

نظمت دائرة التنمية السمكية بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة حملة إرشادية وتوعوية للصيادين الحرفيين في القرى الساحلية بالولاية ، قام بتنفيذها عدد من طلبة مدارس الولاية وبمتابعة من المختصين في دائرة التنمية السمكية ببركاء.

واستهدفت الحملة تجمعات الصيادين، وتمّ توزيع عدد من المطبوعات والنشرات الإرشادية التي تناولت عددا من المواضيع في قطاع الثروة السمكية، كما جرى خلال الحملة توعية الصيادين في مجالات الاهتمام بتجديد التراخيص السمكية ووضع الأرقام على قوارب الصيد والالتزام باستخدام معدات وشباك الصيد المسموح بها من قبل وزارة الزراعة والثروة السمكية، وكذلك الالتزام بمواسم الصيد للأسماك بمختلف أصنافها والثروات البحرية التي تحددها الوزارة.

وفي إطار الحملة، تم توعية ناقلي الأسماك والثروات المائية الحية وبائعي ومقطعي الأسماك في مجال الاهتمام بمتطلبات ضبط جودة الأسماك والمحافظة على القيمة الصحية والغذائية للأسماك.

وفي ختام فعاليات الحلقة، أقيمت احتفالية برعاية سعادة الشيخ ماجد بن خليفة الحارثي والي بركاء، تمّ فيها تكريم المشاركين في الحملة الإرشادية وقد قدمت بعض الفنون الشعبية البحرية خلال الاحتفالية.

من جانبه، أوضح جمعة بن محمد بن عمر البلوشي مدير دائرة التنمية السمكية ببركاء أنّ الفعاليات التي تنظمها الدائرة تهدف إلى تعريف المجتمع المحلي بالولاية بأهمية ودور القطاع السمكي وتتم بالتعاون مع مدارس الولاية لنقل المعارف للطلبة. وقال إن الفعاليات تنوعت بين المحاضرات والزيارات لتعميم الفائدة، واتاحة الفرصة للطلبة للمشاركة في مثل هذه الحملات، والتي من خلالها يتم توعية المستفيدين من القطاع السمكي بمختلف شرائحهم من الأهالي والصيادين الحرفيين وناقلي وبائعي الأسماك ومقطعي الأسماك والمستهلكين.

وتأتي هذه الحملة ضمن خطة العمل لدائرة التنمية السمكية بولاية بركاء للعام الجاري 2015 والتي تهدف إلى تطوير قدرات وكفاءة العمل لدى الصيادين الحرفيين في القرى الساحلية بالولاية وهناك عدد من البرامج سوف تنفذ خلال الفترة القليلة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك