"الكهرباء والمياه": اليوم بدء ربط محطة الضخ الجديدة بخزانات التجميع الرئيسية بالغبرة

مسقط - الرؤية

عقدت اللجنة الرئيسية للطوارئ بالهيئة العامة للكهرباء والمياه أمس اجتماعا برئاسة سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه، لمناقشة أهم الاستعدادات لعملية ربط محطة الضخ الجديدة مع خزانات التجميع الرئيسية بمحطة تحلية المياه بالغبرة، والمقرر إجراؤها اليوم الخميس.

وستجرى عملية الربط بتقنية حديثة تستخدم لأول مرة بالهيئة العامة للكهرباء والمياه، حيث ستتم عملية الربط دون الحاجة إلى توقف كلي لعملية ضخ المياه من المحطة الرئيسية بالغبرة. وستعمل هذه الميزة على تدفق المياه في الشبكات الواصلة إلى المستهلكين دون أي توقف أو تأثير. ودرست الهيئة المخاطر من استخدام هذه التقنية، وقد خلصت الدراسة إلى وجود نسبة ضئيلة نسبياً، إلا أنّ اللجنة أوصت بالاستعداد وتفعيل خطة الطوارئ بالهيئة العامة للكهرباء والمياه لمواجهة أي طارئ قد ينتج أثناء تنفيذ الأعمال.

واطلعت اللجنة على أهم الإجراءات الاحترازية التي سيتم اتخاذها خلال عملية تنفيذ الربط، والوقوف على الوضع المائي في كافة المناطق التي تغذيها الشبكة، وفقاَ لما ينص عليه دليل الاستجابة للطوارئ المعمول به في الهيئة.

وتعد هذه المرحلة الأولى في عملية الربط المقررة لتوصيل محطة الضخ الجديدة على أن تستكمل المرحلة الثانية بعد الانتهاء من عملية الربط الحالية ومراجعة أدائها.

ويأتي استخدام هذه التقنية الحديثة في إطار جهود الهيئة الحثيثة لمواكبة آخر التطورات التي وصلت إليها التقنيات الحديثة المستخدمة في عملية ربط الأنابيب، كما يأتي من منطلق حرص الهيئة على عدم تأثر المواطنين والمقيمين من عملياتها في كافة محافظات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك