"تنظيم الاتصالات" تشارك في المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية

مسقط - الرُّؤية

تُشارك هيئة تنظيم الاتصالات في المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية 2015، والذي يعقد في جنيف حتى السابع والعشرين من نوفمبر الجاري، بوفد يرأسه سعادة الدكتور حمد بن سالم الرواحي ممثلا عن حكومة السلطنة في المؤتمر.

ويُعقد هذا المؤتمر كل أربعة أعوام ويجري خلاله استعراض ومراجعة لوائح الراديو، والمعاهدات الدولية التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية ومدارات السواتل المستقرة والسواتل غير المستقرة بالنسبة إلى الأرض. وتتم المراجعات وفق جدول أعمال يقرره مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات، الذي يراعي التوصيات الصادرة عن المؤتمرات العالمية السابقة للاتصالات الراديوية.

وقام الوفد بعقد عدد من اللقاءات على هامش المؤتمر بين وفد السلطنة وبعض الوفود المشاركة لبحث وتعزيز التعاون في المجالات المتعلقة بتطوير ودعم قطاع الاتصالات والتي من بينها كلٌّ من جمهورية إيران الإسلامية وجمهورية باكستان تم خلالها مناقشة تداخل الترددات الراديوية في بعض الأنظمة العاملة على خدمات الجيل الثالث في السلطنة، كما تم مناقشة التغطية المتجاوزة للحدود بين السلطنة والجمهورية الإيرانية فيما يتعلق بخدمات الجيلين الثاني والثالث، وتداخلات خدمات اذاعة FM في المناطق الحدودية بين البلدين، وتم التوصل الى عدد من خطوات العمل في هذا الشأن على أن يتم مراجعة ما سيتم خلال لقاءات ثنائية بداية العام 2016 في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك