الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

خبر : إقبال ملحوظ على برنامج الدعم المباشر من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في دورته الثالثة

الأربعاء 11 نوفمبر 2015 05:14 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

حقق برنامج الدعم المباشر في دورته الثالثة إقبالا ملحوظا من رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة من أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ومن أعضاء جدد سارعوا إلى تسجيل عضويتهم بالمركز من أجل الدخول ضمن التنافس على برنامج الدعم المباشر الذي يقدمه المركز ضمن خدماته لأعضائه. وبعد فترة وجيزة من الإعلان عن انطلاقة الدورة الثالثة للبرنامج في بداية شهر أكتوبر 2015، رصد مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة اهتماما واسعا من أعضاء المركز رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة للتسجيل في الدورة الثالثة للبرنامج كما تلقى طلبات تسجيل عضوية بالمركز من أعضاء جدد برغبة الحصول على فرصة المنافسة على البرنامج.

وقد عزى القائمون على أعمال مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة هذا الإقبال إلى النجاح والإنجازات التي حققها الفائزون بالبرنامج في دروتيه الماضيتين، وإلى ما أثمرت عنه مشاريعهم بعد الاستفادة من حزمة الخدمات والدعم اللوجستي الذي يقدمه المركز للفائزين.

وقالت لينا الحصين رئيس قسم الاتصال والمسؤولية المجتمعية بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: "يعتبر الإقبال المتزايد على برنامج الدعم المباشر وعلى عضوية المركز بشكل عام دافعاً إضافيًا لنا لتقديم كافة الدعم والخدمات الشمولية لأعضاء المركز والرقي ببرامجه إلى أعلى مستويات التميز. فغايتنا من خلال كافة الخدمات والبرامج المقدمة هي المساهمة في نماء قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة المهتمة بهذا القطاع الحيوي الهام".

ويُعد برنامج الدعم المباشر الذي يقدمه مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لأعضائه رواد ورائدات الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة واحداً من أهم البرامج التنافسية في مجال ريادة الأعمال في السلطنة، ويهدف البرنامج إلى خلق روح التنافس الإيجابية بين أعضاء المركز للانتساب إلى البرنامج الذي يحمل في ثناياه حزمة من الخدمات الأساسية لانطلاقة واستدامة ونجاح المشاريع وفق خطط عمل يتم تنفيذها بين المركز وأصحاب المشاريع. ويكافئ البرنامج أعضاء المركز الذين يبدأون الالتزام والتفاني تجاه إنجاح مشاريعهم، من خلال اتباع إرشادات المركز خلال فترة احتضان المركز لهم، وتطبيق التوصيات والاستفادة من الاستشارات المقدمة، كما يجب أن تعكس مشاريع وأعمال هؤلاء الأعضاء التخطيط الاستراتيجي السليم الذي يتبعونه في ممارسة أعمالهم وفقا لدراسة جدوى واضحة وجهود متواصلة تعبر عن رغبتهم في اتباع أفضل الممارسات في إدارة الأعمال واستفادتهم من الدعم الذي يقدمه المركز. ويقوم المركز بناءً على ذلك باختيار عدد محدد من الأعضاء كل عام للإنضمام الى "برنامج الدعم المباشر" للاستفادة بشكل مباشر من الاستشارات والنصح المقدم من المركز علاوة على منحة مالية لدعم مشاريعهم. وقد وصل عدد المستفدين من برنامج الدعم المباشر في نسختيه الماضيتين ١٨ رائدا ورائدة من أصحاب المشاريع الصغيرة، علمًا بأنّ كافة أعضاء المركز يستفيدون من خدماته الاستشارية والتدريبية والتسهيلات والدعم بشكل عام.

وبناء على تلك المؤشرات للقبول المتزايد على التسجيل في البرنامج من قبل أعضاء المركز وطلبات الالتحاق بعضوية المركز من أعضاء جدد لأجل الحصول على فرصة التنافس على برنامج الدعم المباشر فقد أعلن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة عن تمديد فترة التسجيل إلى ٢٠ نوفمبر ٢٠١٥م من أجل إتاحة فرصة أكبر لأعضاء أكثر للانضمام إلى البرنامج.