حلقة عمل تدريبية حول تخطيط وتنفيذ حملات التوعية والإرشاد بـ"حماية المستهلك"

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ الهيئة العامة لحماية المستهلك حلقة عمل تدريبة حول "تخطيط وتنفيذ حملات التوعية والإرشاد"؛ بهدف تزويد الموظفين بالمعرفة العلمية التي تعينهم بأداء عملهم على باحترافية وإتقان، والتي استهدفت العاملين في مجال التوعية والإرشاد بالهيئة.

وتناولتْ الحلقة خلال اليوم الأول موضوع حملات التوعية ودورها في خدمة المجتمع، وتطرقت إلى التعريف بمفهوم الحملات وأهميتها، بدءاً باختيار فكرة الحملة، والحصول على الأفكار المستحدثة، ودراسة الجمهور المستهدف، كما تناولت التخطيط لحملات التوعية والإرشاد متطرقةً إلى أهميته، وأنواعه، بالإضافة إلى متطلباته، وكيفية وضع خطط لحملات التوعية.

وتناولت في اليوم الثاني موضوع أساليب الاتصال الفعّال لحملات التوعية؛ حيث تمَّ التطرق إلى مواصفات القائم بالاتصال في حملات التوعية، وكيفية صياغة رسائل الحملات، إضافة إلى تحديد التأثيرات المستهدفة لحملات التوعية، كما تناولت موضوع وسائل الاعلام وحملات التوعية؛ حيث تطرقت إلى اعتبارات اختيار الوسائل الإعلامية، والتكنيكيات الإعلامية المستخدمة، بالإضافة إلى استراتيجيات التعامل مع الجماهير.

وفي اليوم الأخير، تناولت الحلقة موضوع إنتاج المواد الإعلامية الخاصة بحملات التوعية، من مواد مطبوعة، وإذاعية وتلفزيونية، إضافة إلى كيفية التعامل مع كل مادة منها.

يُشار إلى أنَّ مثل هذه الحلقات التخصصية تقام بشكل دوري لأجل تمكين الموظفين في الهيئة من أداء مهامهم الوظيفية بأفضل الطرق الممكنة، بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم في مختلف الجوانب الوظيفية.

تعليق عبر الفيس بوك