الأربعاء, 21 أغسطس 2019
34 °c

خبر : وكيل "النقل" يتفقد سير العمل في عدد من مشاريع الطرق بظفار

الأربعاء 11 نوفمبر 2015 02:55 ص بتوقيت مسقط

صلالة - العُمانيَّة

قام سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل، بزيارة تفقدية أمس لمشاريع الطرق الجاري تنفيذها حالياً بمحافظة ظفار.

وتضمَّنتْ الزيارة الاطلاع على مشروع ازدواجية طريق (طاقة-مرباط)، والذي يبلغ طوله 36كم ويتضمن تنفيذ عدد 6 جسور علوية، إضافة إلى عدد واحد جسر على وادي دربات.

كما يتضمن المشروع تنفيذ 8 معابر للحيوانات مع تنفيذ كافة أعمال الإنارة المطلوبة للطريق ويتكون المقطع العرضي للطريق من عدد 2 حارة مرور بكل اتجاه بعرض 75ر3 متر لكل حارة مع أكتاف داخلية بعرض 5ر1 متر وأكتاف خارجية بعرض 5ر2 متر وكذلك جزيرة وسطية بعرض 5ر4 متر.

كما قام سعادته بالاطلاع على سير العمل بمشروع إعادة تأهيل طريق (مرباط-حاسك) والذي يبلغ طوله 125 كم؛ حيث يتضمن المشروع رفع كفاءة كافة منشآت تصريف المياه عند الأودية من خلال تنفيذ عبارات صندوقية وكذلك يتضمن المشروع تحسين بعض المنحنيات الخطرة بمسار الطريق لرفع السرعة التصميمية .

وقال سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل إن العمل جارٍ حسب ما هو مخطط له في مشروع ازدواجية طريق (طاقة-مرباط)؛ حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى 13%، وتم البدء في رصف حوالي 4 كم من المشروع، مشيرا الى انه جرى الاطلاع على كافة مراحل تنفيذ المشروع وأعمال الجسور والعبارات وتم حث المقاول والمختصين للانتهاء من المشروع في الوقت المحدد له.

واضاف سعادته ان الإنجاز في مشروع إعادة تأهيل طريق (مرباط-حاسك) وصل إلى 55%؛ حيث تم رصف حوالي 35 كم من الطريق بعد تحسين المسار والانتهاء من 75% من أعمال العبارات بالمشروع على أمل الانتهاء من جميع الأعمال خلال الربع الأخير من العام المقبل وحسب برنامج العمل.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية