اتفاقية دعم لـ"جمعية ذوي الإعاقة السمعية" لتوفير سماعات

مسقط - العُمانيَّة

وقَّعتْ كلٌّ من شركة سي.سي إينرجي ديفالوبمنت ش.م.ل (فرع عمان)، والجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية، اتفاقية تعاون؛ تهدف لدعم مشروع توفير سماعات (معينات سمعية) لذوي الإعاقة السمعية، تحت رعاية سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية.

وتأتي الاتفاقية من منطلق سعي الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية إلى تحقيق أهدافها السامية في دمج ذوي الإعاقة السمعية في المجتمع وتوفير كل ما شأنه تحقيق ذلك، ولا يتحقق ذلك إلا من خلال تكامل الجهود في القطاعات المختلفة الحكومية والخاصة والأهلية، وما تمثله المعينات السمعية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية من أهمية بالغة. وأشار سعادة الدكتور وكيل وزارة التنمية الاجتماعية إلى أنَّ دور الجمعية الرائد والتعاون بين الأشخاص الصم والسامعين من أجل الرقي بمستوى الخدمات وتعزيز الشراكة بينهما، وأن الجمعية تعمل وفق خطة واضحة ومنهجية تحقق طموحات وآمال وزارة التنمية الاجتماعية وخلال مدة قصيرة من عمر الجمعية.

ويعتبر هذا الدعم إسهاماً من القطاع الخاص في تحقيق أهداف الجمعية بتوفير أجهزة تعويضية يحتاج إليها الصم بالإضافة للسعي إلى توفير أجهزة تعويضية أخرى كأجهزة التنبيه والإنذار.

يُشار إلى أنَّ الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية تنتهج منذ إشهارها عام 2013م منهج تنمية الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية في كافة الجوانب، إضافة إلى مساندة الجهود الحكومية المتمثلة في وزارة التنمية الاجتماعية التي تعمل على حث مؤسسات المجتمع المدني والجهات المعنية بتقديم الاحتياجات والخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، بما يسهم في بناء المجتمع المتكامل والمتساوي واندماجهم فيه.

تعليق عبر الفيس بوك