"نيسان ماكسيما الجديدة" كليا تعيد تعريف قطاع سيارات السيدان الكبيرة الحجم

السيارة الرياضية الرباعية الأبواب تصل السلطنة

مسقط - الرؤية

كشفت شركة سهيل بهوان للسيارات، الموزع الحصري لكافة مركبات نيسان في سلطنة عمان النقاب عن الجيل الجديد كلياً من سيارتها التي ستقلب الموازين، نيسان ماكسيما 2016 الجديدة كلياً. وتُعتبر نيسان ماكسيما الجديدة كلياً في جيلها الثامن، أقوى نسخة وأكثرها تطوّراً من ناحية الأداء الرياضي.

وتم تدشين السيارة الجديدة في احتفالية خاصة في معرض شركة سهيل بهوان للسيارات في مسقط بحضور عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام وكبار المسؤولين في شركة سهيل بهوان للسيارات. ويُفترض بـ نيسان ماكسيما 2016 الجديدة كلياً أن تعيد تعريف قطاعها من خلال تصميمها المبتكر والجذاب، وأدائها الرياضي المتقدم وتقنياتها المتطورة والمعاصرة؛ الأمر الذي يمكّن نيسان ماكسيما الجديدة كلياً من التحلي بمزيج مثالي من التصميم الرياضي الأنيق المعزز بمستويات ترف متقدمة.

وفي هذه المناسبة، ذكر المتحدث باسم شركة سهيل بهوان للسيارات: "تمّ تصميم نيسان ماكسيما 2016 الجديدة كلياً على أيدي محبي القيادة ولذلك، فهي تتوجه إلى محبي القيادة وتنفرد بمواصفات لا مثيل لها على الطرقات وفي قطاعها. ولا تكتفي هذه السيارة بإعادة تحديد معايير السيارة الرياضية الرباعية الأبواب، بل تضع مقاييس جديدة للتصميم والأداء والتقنيات في قطاع سيارات السيدان الكبيرة".

وأضاف "ومن خلال نيسان ماكسيما الجديدة كلياً، أعادت نيسان تعريف أساسيات قطاع السيدان الكبيرة التي لطالما كانت تقليدية، رافعةً بذلك السقف بشكل كبير من خلال تصميم هو الأبرز في فئته مع كفاءة في الاستهلاك المعزز بأداء رياضي وتقنيات متطورة ولدرجة لم يسبق معها للأسواق أن شهدت مزيجاً متفوّقاً بهذا القدر."

مزايا عديدة

تعتمد ماكسيما الجديدة كلياً على اللغة التصميمية الجديدة لسيارات نيسان وتشدد على شكل الحرف V الذي يبدو وكأنه يتحرك في الأمام وعلى المصابيح التي تعتمد تصميم البومرانغ الأسترالي، إضافةً إلى العمود C الملتوي باتجاه الأعلى والخلف والسقف الذي يبدو وكأنه يطفو في الفراغ. أما في الداخل، فتنفرد ماكسيما بجودة المواد المستعملة في بناء المقصورة التي نالت تعديلات جذرية منها تصميم يتوجه إلى السائقين الرياضيين ويشدد في الوقت نفسه على الترف المطلق. وكان تطوير ماكسيما الجديدة قد تم باستيحاء من فريق طائرات "بلو آينجلز" الاستعراضي في محطة بنساكولا البحرية الجوية في ولاية فلوريدا الأميركية وتتميز بتصاميم مستوحاة من الطائرات الحربية النفاثة والمعززة بملامح داخلية فائقة التطور.

ويتميّز تصميم السيارة الجديد بإضافات خلّابة مثل عادم مزدوج كبير مصنوع من الكروم، وإطارات ألمنيوم بقياس 18 بوصة. أمّا بالنسبة للفئة SR فتتميّز بإطارات ألمنيوم رياضية ذات تصميم ماسي بقياس 19 بوصة.

وأعيد التصميم الداخلي كليا في سيارة نيسان الجديدة كلياً، بحيث تم تصميم مقصورة القيادة لتمنح السائق راحة مطلقة من خلال نظام "التحكم المركزي". وتتألق مقصورة هذه السيارة أيضاً بجلودها الفاخرة على الجانبين. كما يتيح الشكل الجديد لنظام التحكم المركزي بلوحة التجهيزات المركزية سهولة التعامل من خلال التحكم بمفاتيح التشغيل باللمس مما يعزز التصميم الرياضي المتميز لسيارة نيسان ماكسيما الجديدة كلياً.

أمّا مستويات الراحة الداخلية التي تتمتع بها ماكسيما الجديدة، فهي مستوحاة من دراسات نيسان لمقاعد "ذات الجاذبية المنعدمة"، التي تساعد في تخفيض الحمل على العضلات والعمود الفقري خصوصاً في الرحلات الطويلة. كما زوّدت المقصورة بزجاج أمامي ونوافذ أمامية مصممة خصيصاً لعزل الصوت مع نظام نشط لإلغاء الضجيج الخارجي.

الأداء

وتتفوق نيسان ماكسيما الجديدة كلياً بأدائها على ما يتوفر في هذا القطاع من سيارات السيدان الكبيرة، مما يمكّنها من منافسة أبرز سيارات قطاعها الرياضية ويضعها في مرتبة أقرب الى شقيقتها السوبر رياضية، GT-R. وقد تمت إعادة تصميم محرك ماكسيما الجديدة كلياً الذي يقوم على مبدأ V6 بسعة 3.5 ليتر والذي ينتمي الى نادي محركات VQ بحيث شملت عملية إعادة التصميم، تزويده بقطع جديدة كلياً تبلغ نسبتها 60 بالمئة من إجمالي قطع المحرك وذلك بالمقارنة مع محرك V6 سعة 3.5 ليتر الحالي. ومع قوته الإجمالية البالغة 300 حصان، يمكن لكل ليتر من سعة هذا المحرك أن يولد 85.7 حصاناً. ويساهم هذا المحرك أيضاً في تمكين نيسان ماكسيما الجديدة كلياً من تحسين مستويات استهلاكها في حالات القيادة على الطرقات السريعة، بمعدل 15 بالمئة، أي ما معدله 30 ميلاً لكل غالون من الوقود .

وفي مجال التقنية، تمتاز تقنيات ماكسيما المستقبلية بمستوى عالٍ من التكنولوجيا المتطورة والتي تتضمن شاشة لمس ملونة بقياس 8.0 بوصة تعمل بخاصية التحكم باللمس المتعدد، بحيث توفر تقنيات متميزة كالتقنيات الموجودة في أجهزة الهاتف الذكي مثل الضغط باللمس وتقريب الصورة إلى أقصى قدر ممكن. إضافةً إلى نظام الشاشة المتطورة لمساعدة السائق ADAD بقياس 7.0 إنش في لوحة العدادات أمام السائق.

وتتوفر ماكسيما الجديدة مع مجموعة متكاملة من نظم السلامة والأمان وأجهزة مساعدة السائق، شأن أنظمة PFCW للإنذار المسبق من حصول حوادث اصطدام أمامية، ICC للتحكم الذكي بالسرعة، FEB نظام الفرملة الطارئة في حالات التوجيه الأمامي، CTA للتحذير من وجود حركة سير خلفية عند محاولة الرجوع إلى الوراء وBSW للتحذير من وجود مركبات في الزوايا العمياء. كما تتوفر ماكسيما أيضاً مع جهاز DAA لتحذير السائق عند انخفاض مستويات تركيزه أثناء القيادة والذي يقوم بمراقبة حركة عجلة القيادة واضعاً نمط قيادة شخصي للسائق يقوم على أساسه بتحذير هذا الأخير عندما يتعرض للدوار أو عندما يستكشف أي نوع من تدني الانتباه. ويتوفر هذا النظام مع ماكسيما SR فقط.

وتشكل المزايا الفخمة التي تتمتع بها سيارة نيسان ماكسيما الجديدة جزءاً من منظومة من المزايا التي لا توجد في كثير من السيارات المعروفة ذات العلامات التجارية الفاخرة. وتشمل هذه المزايا صغر حجم المقود وشكله المائل المزود ب نظامEasy Entry، ونظام المراقبة المحيطة بالسيارة Around View Monitor، ونظام التشغيل عن بعد Remote Start باستخدام مفتاح التشغيل Key Fob، وستارة تظليل الزجاج الخلفي والتي يتم تشغيلها أتوماتيكي.

تعليق عبر الفيس بوك