العمل في "سرايا بندر الجصة" يسير وفق الخطة.. و2500 عامل يسابقون الزمن للانتهاء من المشروع في الوقت المحدد

الرُّؤية - أحمد الجهوري

استضافتْ سرايا بندر الجصة -المشروع السياحي المتكامل والحائز على جائزة أفضل مشروع عقاري متعدد الاستخدامات على مستوى العالم- صباح أمس، مُمثلي وسائل الإعلام المحلية، في زيارة ميدانية هي الثانية للمشروع هذا العام؛ وذلك للاطلاع على سير الأعمال الإنشائية والتطورات التي يشهدها المجمع السياحي المتكامل الفاخر وفقاً للمخطط له والذي يحتوي على فندقين فئة 5 نجوم تتولى إدارتها شركة جميرا العالمية وخمسة مناطق سكنية، فضلاً عن مجمع ترفيهي وسكن للموظفين ومنطقة فنية.

وقال محمد الحديثي مدير أول للإنشاءات في سرايا بندر الجصة: "نفتخر في سرايا بندر الجصة بقدرتنا على تقديم تجربة حصرية للحياة العصرية من خلال وضع المعايير الجديدة للجودة والتصميم والبناء والتشطيبات النهائية، وبالنيابة عن فريق العمل الذي يبذل أقصى جهده لجعل هذا المشروع أحد أهم المشاريع في السلطنة يسرني أن أعلمكم بأننا نسير وفق الخطة التي وضعت لتسليم المشروع في الوقت المحدد له، ويسرنا أن نلتقي بالأخوة الإعلاميين في الزيارة الميدانية الثانية التي ستتيح لهم رؤية حجم الإنجاز الذي حدث خلال الأشهر الماضية.

ويعمل في موقع المشروع حالياً 2500 عامل من شركات المقاولات التي تعمل على مختلف أجزاء المشروع وهي شركة كارليون علوي، شركة لايتون الشرق الأوسط، شركة تاول للمقاولات، وشركة غنتوت للنقل والمقاولات العامة، وشركة بومي، وشركة دريك أند سكل الدولية وشركة ولف.

من جانبه، قال لي أودونوغوي نائب الرئيس للتسويق والمبيعات: "مع تدشين مبيعات الوحدات السكنية للمشروع تلقينا ردوداً ايجابية ليس على مستوى السلطنة فحسب بل وعلى مستوى المنطقة، ونحن نؤمن بأن الطلب على الوحدات السكنية الفاخرة والمشاريع متعددة الاستخدام مثل مشروع سرايا بندر الجصة يشهد تزايداً مستمراً، ونحن سعداء بمشاركة وسائل الإعلام في السلطنة بآخر التطورات للمشروع وكيف يمضي قدماً نحو إنشاء أيقونة معمارية وسياحية بمعايير عالمية هنا في مسقط".

وعلى صعيد سير الأعمال في المشروع بدءاً بأعمال البنية الأساسية، استطاعت كارليون علوي المسؤولة عن تمديد شبكة الخدمات، إنجاز ما يزيد عن 60% من كامل الشبكات، على أن تنهي العمل وتكون جاهزة لربط شبكة خدمات المشروع مع الشبكة الرئيسية في الربع الأول من عام 2016. وعلى الشاطئ تقوم لايتون الشرق الأوسط بتحقيق تقدم ملحوظ، حيث يتم حالياً إنهاء أعمال الهيكل في فندق المنتجع التي يتوقع الانتهاء منها قبل نهاية العام الحالي، حيث أحرزت أعمال حفر حوض السباحة الرئيسي تقدماً بنسبة 40%، وتم الانتهاء من أعمال الإنشاء لمركز الغوص، كما وصلت الأعمال المنجزة في الفندق بشكل عام إلى 20%.

أما أعمال فندق البوتيك، فهي في مرحلة إعداد الموقع حيث تم الانتهاء من 42% من أعمال تمهيد الأرض وتكسير الجبال على عدة مستويات مختلفة والتي تقوم بها شركة بومي المتخصصة في الأعمال الجيو تقنية. وفي الطرف الآخر من الموقع مقابل الطريق الرئيسي المؤدي إلى يتي، يتم العمل على إنشاء السكن الخاص بموظفي فنادق جميرا وسرايا بندر الجصة ويتألف من 13 مبنى بارتفاع يتراوح بين طابق وثلاث طوابق، حيث تم الانتهاء من بناء الهيكل بالكامل لمبنيين اثنين، بينما تم صب سقف الطابق الأول للمباني الـ 13 بنسبة 60%، وهو تطور ملحوظ لشركة غنتوت للنقل والمقاولات العامة.

وفي المناطق السكنية، تعمل شركة تاول للمقاولات بوتيرة متسارعة لتسابق الزمن وتنهي مهامها المتوزعة على ثلاث مناطق مختلفة هي زهاء ونمير ووجد، حيث تم الانتهاء من بناء الهيكل لـ 29 فيلا منفردة و14 توين فيلا أخرى، كما تم إنهاء البنية الأساسية لكافة المباني الطابقية، كما وصل العمل إلى الطابق الثاني في سبع فلل من أصل 21، بشكل إجمالي وصلت نسبة الإنجاز في زهاء 22% ويتوقع الانتهاء منها أوائل 2017.

وفي جزيرة نمير، تم الانتهاء من 80% من أعمال الأساسات لكافة الفلل الـ 33، ومن المتوقع أن يتم الإنتهاء من أعمال الهيكل خلال الأشهر القليلة القادمة وقد وصلت نسبة الإنجاز الشامل في جزيرة نمير إلى 23%.

وتسري الأعمال في منطقة وجد بوتيرة متسارعة حيث يتم حالياً تمهيد الموقع وصب الأساسات للفلل مع أعمال بناء الحمايات على حافة الجرف الصخري.

وقد أرست سرايا بندر الجصة مؤخراً عقد تصميم وبناء محطة معالجة مياه الصرف الصحي لشركة دريك أند سكل الدولية، في حين تم منح عقد الاستشارة لشركة كيو إنترناشونال كونسلتنس، والمشروع حالياً في مرحلة إعتماد التصميم. وفي المجمل تم الإنتهاء من 58% من الأعمال في المشروع بشكل عام، حيث تم رصف الكابلات وأنابيب الصرف الصحي للمحطات الفرعية.

تعليق عبر الفيس بوك