اختتام الحلقتين التدربيتين في التصوير الضوئي والإلكترونيات في محافظة الداخلية

 

 

مسقط - الرُّؤية

اختُتمت أعمالُ الحلقتين التدربيتين في مجال التصوير الضوئي ومجال الإلكترونيات، واللتين نظمتهما دائرة التراث والثقافة بمحافظة الداخلية، في رحاب مركز نزوى الثقافي؛ حيث شارك في الحلقتين 25 مشاركا من المهتمين بالتصوير الضوئي والإلكترونيات من مختلف الفئات العمرية، قدم حلقة التصوير الضوئي الأستاذ صالح الهاشمي، كما قدم الأستاذ صالح الهادي الحلقة العلملية للإلكترونيات.

حمل اليوم الثاني لحلقة التصوير الضوئي تعريف المشاركين بأنواع الكاميرات الاحترافية وآلية عملها، وكيفية استخدامها. كما تعرف المشاركون على أنواع عدسات التصوير وكيفية تكوين الصورة الفنية، وطريقة قراءة الضوء في الصورة.

أما في مجال الإلكترونيات، فتعرف المشاركون على أنواع القطع الالكترونية وفوائدها وطرق التعامل معها، وتطبيق عملي على مشاريع الكترونية.

وحول مدى استفادة المشاركين في ورشة التصوير الضوئي، تحدث الطالب أحمد بن خميس العنقودي: الورشة جاءت لتنمية مهارات التصوير الضوئي لدى المشاركين المبتدائين، خلال الدورة تعرفنا على أساسيات التصوير وانواع العدسات والتصوير الاحترافي، ونشكر إدارة التراث والثقافة بمحافظة الداخلية لتبني مثل هذا الدورات التدريبية. أما عن دورة الإلكترونيات، تقول الطالبة عايشة العبرية: ساهمت الدورة في تنمية مهارة الابتكار والتفكير العلمي لدينا واستفدنا من هذا الدوره توصيلات الدوائر الكهربائية وماهية عمل الإلكترونية.

وأوضح أحمد بن محمد التميمي مدير دائرة التراث والثقافة بمحافظة الداخلية، أنَّ هذه الحلقة التدريبية أتى إقامتها بالتزامن مع افتتاح مركز نزوى الثقافي، وبمناسبة استضافة نزوى اجتماع وزراء الثقافة العرب احتفاءً بنزوى عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2015، وكان الهدف من الحلقتين تدريب المشاركين على تنمية مهارة التصوير الضوئي، وكيفية التعامل مع الصورة لجعلها أكثر احترافية. أمَّا الحلقة الأخرى في مجال الإلكترونيات فهدفت إلى تعريف المشاركين كيفية توصيل القطع الإلكترونية وفك وتركيب الأدوات الكهربائية.

تعليق عبر الفيس بوك