السبت, 17 نوفمبر 2018

خبر : برنامج حول سوق المال العماني بمشاركة 29 متدربا

الأحد 08 نوفمبر 2015 12:57 ص بتوقيت مسقط

مسقط - مُحمَّد البلوشي

نظَّمتْ سوق مسقط للأوراق المالية برنامجًا تدريبيًّا حول قانون سوق المال العماني؛ استهدف 29 عاملا في مجال الأوراق المالية؛ وذلك بالتعاون مع كلية الدراسات المالية والمصرفية. وأوضح بدر بن حمود الهنائي مدير دائرة العمليات بسوق مسقط للأوراق المالية، أن تنفيذ البرنامج المعتمد من قبل المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار (CISI) يهدف إلى تجهيز وتأهيل المشاركين لأداء اختبارات المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار؛ حيث تعدُّ مقررات المعهد من المتطلبات الإلزامية لتجديد تراخيص العاملين في مجال الأوراق المالية؛ وذلك استنادا إلى المادة 119 من اللائحة التنفيذية من قانون سوق رأس المال؛ كلٌّ حسب المسميات الوظيفية.

وقال بدر الهنائي -في تصريح عقب اختتام أعمال البرنامج- تعدُّ مقررات المعهد من المؤهلات الإلزامية للوظائف ومنها الوسطاء مع تقديم مشورة والباحثين والمحللين الماليين وخدمة العملاء والمحاسبين والمدققين الداخليين ومسؤولي الالتزام وموظف حسابات العهد والحفظ والأمانة ومدير الصندوق.. مشيدا بحرص والتزام المشاركين على الاستفاده من البرنامج بصورة فاعلة ليتمكنوا من اجتياز اختبار المادة لاحقا.

وأشار مدير دائرة العلميات إلى أنَّ سوق مسقط للأوراق المالية قد أصدرت في وقت سابق تعميمًا بشأن تحديد الضوابط الالزامية للانتهاء من ترخيص وتاهيل العاملين في مجال الأوراق المالية؛ حُدِّدت من خلاله الوظائف المطلوب ترخيصها والمدة الزمنية لكل مقرر.

الجدير بالذكر أنَّ سوق مسقط للأوراق المالية أخذتْ على عاتقها مسؤولية توفير برامج تدريبية وتأهيلية للخاضعين لاختبارات المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار؛ وذلك بغرض توفير الدعم للمتقدمين وزيادة فرص اجتيازهم الاختبار بنجاح.