الاحتفال بيوم الشجرة بمعرض توعوي متخصص في البريمي

البريمي - سَيْف المعمري

نظَّمتْ إدارة الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة البريمي، معرضا زراعيا بمناسبة الاحتفال بيوم الشجرة الذي يُصادف الحادي والثلاثين من أكتوبر من كل عام، في مبنى الإدارة.

واشتملَ المعرضُ على ركن للتعريف بطرق إكثار وإنتاج الشتلات وركن خاص بآفات النخيل وركن للمطبوعات والكتيبات والنشرات، كما اشتمل على ركن للأطفال وقد تم توزيع عدد من الشتلات للحضور والزوار. ويهدف المعرض إلى استقطاب أكبر عد من المواطنين والمقيمين بالمحافظة وطلاب المدارس؛ وذلك لإبراز أهمية الشجرة وفوائدها العديدة التي يتنعم بهذا الإنسان، وحث المجتمع للحفاظ والاهتمام بالأشجار، خاصة النخيل لمساهمتها في توفير الغذاء وزيادة دخل المزارعين.

من جهته، قال المهندس علي بن عوض اليعقوبي مدير إدارة الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة البريمي: إنَّ هذا الاحتفال يهدف إلى إبراز أهمية الشجرة في الحياة وقيمتها بالنسبة للإنسان والطير والحيوان، وللحث على زراعتها والعناية بها والتوعية بالطرق والوسائل التي تحقق الاستغلال الأمثل لها ولدورها في الحفاظ على البيئة من الناحية الحيوية والجمالية. وأوضح أنَّ المعرض يقدم برامج إرشادية وبرامج الوقاية من الآفات، وبرامج تعنى بمكافحة التصحر، وإزالة الأشجار الضارة، وبرامج نحل العسل، ناهيك عن البرامج التي تخص الثروة الحيوانية.

وأوضح أنَّ الوزارة تواصل تقديم خدماتها الإرشادية والدعم للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية، وإنجاز العديد من البحوث الزراعية والسمكية، إضافة إلى الاهتمام بالوقاية والصحة النباتية والحيوانية وسلامة وجودة الغذاء.

تعليق عبر الفيس بوك