الهجانة السلطانية تختتم مشاركتها في مهرجان سباقات الهجن في المغرب

مسقط - الرُّؤية

أقيم حفل لتكريم الفائزين في مهرجان سباقات الهجن بمدينة العيون بالمملكة المغربية؛ حيث شاركت الهجانة السلطانية كضيف شرف في شوط لسباق الهجن يحمل اسم سلطنة عمان، إضافة لتنظيمها مسابقه المحالبة للمرة الثانية في المهرجان.

ورعى حفل التكريم أحمد المحيميد رئيس الغرفة الفلاحية لجهة العيون الساقية الحمراء؛ حيث بدأ الحفل بكلمه ترحيبية بالوفد العماني ألقاها راعي الحفل؛ قال فيها: "سعداء بوجود وفد سلطنة عمان حيث يحمل جميع الشعب المغربي للشعب العماني كل المحبة والتقدير، كما أعطت المشاركة العمانية للمهرجان مستوى مميزاً نظرا للخبرة الطويلة للعمانيين في مجال الإبل، ويعد هذا حافزاً لنا لتطوير سباقات الهجن".

وألقى حميد بن علي الزرعي نائب مدير عام الهجانة السلطانية رئيس الوفد العماني المشارك كلمة قال فيها: "سعداء بهذه المشاركة بمهرجان الهجن الصحراوي بمدينة العيون ونشكر القائمين والمنظمين هنا على حسن الاستقبال والضيافة، وإن هذه المشاركة تأتي ضمن ما يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه- دعما للموروث العربي للهجن بالمنطقة".

وقام راعي الحفل بمشاركة رئيس الوفد العماني بتوزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز العشرة الأولى في أشواط سباقات الهجن ومسابقة المحالبة، حيث حصل على المركز الأول في الشوط العماني محمد أزفاطي، وفي المركز الثاني أمبارك البنباري، وفي المركز الثالث بونان عباس، أما في مسابقه المحالبة فقد حصل على المركز الأول الموساوي محمد سالم السعيدي، وفي المركز الثاني السباعي سيدي مولاي، وفي المركز الثالث محمد أفكوبابو.

وقال الفائز بالمركز الأول في الشوط العماني إن مشاركة الهجانة السلطانية تمثل حافزا مشجعا على المشاركة ونتمنى أن تكون مستمرة معبراً عن شكره للسلطنة على الدعم الكبير لهذا الموروث.

وقال الفائز بمسابقة المحالبة الموساوي محمد سالم: "سعدي جدا بمشاركة سلطنة عمان للمرة الرابعة بهذا المهرجان، وهذه المشاركة دليل على قوة العلاقة والترابط الذي يجمع بين المملكة والسلطنة".

تعليق عبر الفيس بوك