الرئيس التركي يتوعّد الأكراد بـ"التصفية حتى آخر مسلح"

أنقرة - الوكالات

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أمس إن تركيا ستستمر في قتال المسلحين الأكراد حتى "تصفية" آخر مسلح مضيفاً أن الوقت الحالي ليس وقت نقاش.

وأضاف في تصريحات أدلى بها في أنقرة في أول خطاب هام له بعد فوز حزب العدالة والتنمية الحاكم بالأغلبية في الانتخابات المبكرة التي جرت في مطلع الأسبوع أن العمليات ضد حزب العمال الكردستاني ستستمر حتى يدفن متشددو الحزب سلاحهم. وقتل المئات منذ أن انهار في يوليو وقف لإطلاق النار جرى التوصل إليه مع حزب العمال الكردستاني مما أثار بعضا من أسوأ الاشتباكات منذ أعوام. وقتل 18 شخصا في اشتباكات بجنوب شرق تركيا أمس بعد يوم من شن الجيش ضربات جوية هناك بينما ظل العنف يعصف بهذه المنطقة التي يغلب الأكراد على سكانها بعد أيام من إجراء انتخابات عامة في البلاد.

وقالت الأركان العامة للجيش التركي عبر موقعها الإلكتروني إن جنديين و15 من مسلحي حزب العمال الكردستاني قتلوا في اشتباكات قرب قرية داجليحا المجاورة للحدود العراقية والتي قال الجيش إنه شن ضربات جوية فيها قبل يوم. وأضافت أن الطائرات التركية قصفت أهدافا للحزب في شمال العراق لليوم الثاني.

وقال مسؤولون أمنيون إن شابا يبلغ من العمر 20 عاما قتل بالرصاص في بلدة سلوان حيث أمرت السلطات بفرض حظر للتجول على مدار الساعة في ثلاثة أحياء لليوم الثاني على التوالي. وقتل رجل في سلوان كما قتل اثنان آخران في يوكسيكوفا أول أمس. وقتل أكثر من 40 ألف شخص معظمهم من المسلحين الأكراد في الصراع الطويل مع الدولة التركية.

تعليق عبر الفيس بوك