هيثم بن طارق يدعو إلى تنفيذ مضامين "إعلان مسقط" بالتنسيق مع أعضاء "إيسيسكو"

اختتام أعمال مؤتمر وزراء ثقافة العالم الإسلامي

مسقط - العمانية

اختتمت أمس أعمال الدورة التاسعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة بدول العالم الإسلامي التي استضافتها السلطنة خلال الفترة من 2 وحتى 4 نوفمبر الجاري في منتجع بر الجصة بمسقط تحت شعار "نحو ثقافة وسطية تنموية للنهوض بالمجتمعات الإسلامية". وأكد صاحب السُّمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة رئيس المؤتمر التاسع لوزراء الثقافة بدول العالم الإسلامي أن إعلان مسقط يأتي مع ما حمله من مضامين رصينة خدمة لمجتمعاتنا الإسلامية داعياً سُّموه باسم وزراء الثقافة بالعالم الإسلامي المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" لمتابعة تنفيذ مضامين إعلان مسقط بالتنسيق مع الدول الأعضاء. وتوجه سموه بالشكر والتقدير لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر الإسلامي التاسع لوزراء الثقافة على ما اتسمت به المناقشات المثمرة من قرارات وتوصيات.

وأشاد صاحب السُّمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد في كلمة له في ختام أعمال المؤتمر بالجهود المبذولة من قبل وزراء الثقافة المشاركين في المؤتمر الإسلامي التاسع لوزراء الثقافة في مسقط التي تمثلت في الأطروحات والمناقشات الفاعلة والبناءة بهدف ترسيخ ثقافة وسطية للنهوض بالمجتمعات الإسلامية وما اتصل بها من موضوعات سيكون لها الأثر الطيب في دعم استراتيجيات وخطط وبرامج تنموية تنهض بإعلاء شأن الثقافة الإسلامية.

واستقبل صاحب السُّمو أمس بمنتجع شانجريلا بر الجصة كل من معالي حلمي السيد حسن النمنم وزير الثقافة المصري ومعالي محمد أميرو كونت وزير الثقافة الغيني ومعالي الطيب حسن بدوي وزير الثقافة السوداني كل على حدة وذلك على هامش المؤتمر الإسلامي التاسع لوزراء الثقافة. واستعرضت المقابلات العلاقات الثنائية في مختلف المجالات لاسيما في المجال الثقافي إضافة إلى بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك فيما يتعلق بالتعاون الثقافي.

تعليق عبر الفيس بوك