"تقنية المعلومات" تختتم اليوم مسابقة "اكتشفني" في الأمن السيبراني.. والتكريم الأحد

مسقط - الرؤية

تختتم هيئة تقنية المعلومات، ممثلة في المركز الوطني للسلامة المعلوماتية، صباح اليوم، مسابقة "اكتشفني"، التي تهدف إلى اكتشاف الثغرات الأمنية في المواقع الإلكترونية.

وسيتم تنظيم حفل تكريم الفائزين خلال فعالية الاجتماع السنوي الثاني لسفراء السلامة المعلوماتية، الأحد المقبل في فندق جراند حياة مسقط، وسيتم خلالها تكريم الفائزين في مسابقة أمن المعلومات التي نظمها المركز في فترة سابقة من هذا العام، إضافة إلى تسليط الضوء على الإنجازات التي حققها سفراء السلامة المعلوماتية.

وتقوم فكرة المسابقة على التنافس على اكتشاف الثغرات الأمنية المعلوماتية، واقتراح الحلول التي تساعد على سد هذه الثغرات، الأمر الذي لا يتوقف عنده بناء القدرات فحسب، وإنما تعزيز قدرات الحماية لتجنب الاستغلال السلبي لهذه الثغرات في المستقبل. وتم تصميم هذه المسابقة وفق 15 مستوى، تتدرج من المستويات المبتدئة مرورا بالمتوسطة وانتهاءً بالمتقدمة.

وتأتي هذه المسابقة استكمالاً لفعاليات برنامج "سفراء السلامة المعلوماتية"، الذي أطلقه المركز في عام 2011، لإتاحة الفرصة للراغبين والهواة في مجال الأمن السيبراني إلى تعزيز مهاراتهم وقدراتهم في مجال الأمن السيبراني وتوظيفها توظيفا سليماً، يسهم في تعزيز الأمن السيبراني في السلطنة، وذلك تماشياً مع أحد أهم أهداف المركز لتأهيل كوادر وطنية في مجال الأمن السيبراني وتعزيز الوعي والثقافة الأمنية المعلوماتية بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك