"العمانية لإدارة المطارات" تنظم منتدى الفرص الاستثمارية في مطار مسقط الدولي.. غدا

مسقط - الرُّؤية

تنظِّم الشركة العُمانية لإدارة المطارت، غدا، منتدى الفرص الاستثمارية في مطار مسقط الدولي؛ وذلك بقاعة المؤتمرات بالهيئة العامة للطيران المدني، والذي سيُسلط الضوء حول فرص الشراكة والتعاقد في مجالات التشغيل وإدارة المرافق وتوريد الأثاث ومحلات بيع التجزئة في مطار مسقط الدولي. ويُعد هذا الحدث فرصة ذهبية للشركة العمانية لإدارة المطارات لاستعراض قدراتها من حيث التنافسية كإحدى الشركات الحكومية التي تشرف على إدارة مشاريع وطنية عملاقة كمطار مسقط الدولي ومطار صلالة ومطارات الدقم وصحار الإقليمية.

ويأتي تنظيم هذا المنتدى في إطار دعم وتعزيز مختلف المبادرات التنموية للشركة العُمانية لإدارة المطارات، والتي من شأنها تطوير وتنمية أهم الأعمال التجارية لرفع سقف المستوى الفني للخدمات التي سيقدمها مطار مسقط الدولي. وينعقد هذا المنتدى بمشاركة عدد من الرؤساء التنفيذيين من الشركات والمؤسسات الاستثمارية المحلية والإقليمية والعالمية المتخصصة في تقديم خدمات ومنتجات عالية الجودة في مجالات التشغيل وإدارة المرافق وتوريد الأثاث ومحلات بيع التجزئة، حيث سيتحدث المسؤولون في الشركة العمانية لإدارة المطارات في هذا المنتدى عن أهم وأفضل فرص الاستثمار في مطار مسقط الدولي.

ويهدف المنتدى إلى التعريف بفرص الشراكة من خلال استعراض مجالات التشغيل وإدارة المرافق وتوريد الأثاث ومحلات بيع التجزئة في مطار مسقط الدولي، وتوضيح إستراتيجية الشركة العُمانية لإدارة المطارات فيما يتعلق بمستوى الخدمة والجودة والكفاءة التشغيلية وتطوير خارطة الطريق للاستثمار والنمو في مطارات السلطنة.

يُذكر أنَّ الشركة العُمانية لإدارة المطارات هي المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطاري مسقط الدولي وصلالة والمطارات الإقليمية في كلٍّ من: صحار والدقم، وتتولى الشركة العُمانية لإدارة المطارات الإدارة المباشرة للبنية الاساسية للمطارات؛ مثل: مبنى المسافرين، ومبنى الشحن، والمدرج، ومواقف الطائرات، ومواقف السيارات.

الجدير بالذكر أن مطار مسقط الدولي حقق ارتفاعا في عدد المسافرين خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 15% ليصل عددهم -بمن فيهم المحولون والترانزيت عبر المطار- إلى 7ملايين و602 ألف و169 مسافراً، مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2014، كما ارتفعت أيضا حركة الطائرات المدنية بنسبة 15% وارتفعت كذلك حركة الشحن الجوي والبريد بنسبة 9% في الفترة ذاتها.

تعليق عبر الفيس بوك