الجمعة, 21 سبتمبر 2018

خبر : "ملتقى العطاء والإبداع" يتواصل في دباء بمعرض للمنتجات الوطنية ومرسم فني

الأربعاء 04 نوفمبر 2015 02:53 ص بتوقيت مسقط

دباء - الرُّؤية

تواصلت، أمس، فعاليات ملتقى "العطاء والإبداع"، بولاية دباء في محافظة مسندم، والذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم، خلال الفترة 2-4 نوفمبر الجاري، بالحديقة العامة بالولاية.

ويأتي الملتقى ضمن أنشطة فرع الغرفة بمحافظة مسندم، للاحتفال بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، وما تحقق على أرض عمان العطاء من منجزات في شتى الميادين، علاوة على إبراز الإبداع والإبتكارالذي يأتي في مقدمة أهدف الملتقى، بما يكفل الارتقاء بثقافة ريادة الأعمال وتنمية العطاء والإبداع.

وتضمن اليوم الثاني من الملتقى تنظيم المعرض المصاحب، وزيارات للمواطنين والزائرين لولاية دباء وطلاب وطالبات المدارس واخرين من مختلف فئات المجتمع؛ حيثيتم استعراض المنتجات المحلية والحرف الوطنية والصناعات الحرفية لتسليط الضوء على المنتج الوطني ودعمه والترويج له وتأسيس مؤسسات قادرة للترويج للمنتج والتعريف بالتاريخ والإرث الحضاري العريق وتنمية الإبداعات وصقل المواهب.

واشتملت الفعاليات المصاحبة للملتقى على عقد برنامج تدريبي لمدة 3 أيام يقدمه إسحاق بن هلال الشرياني رئيس مركز الطموح الشامخ، ويأتي البرنامج بعنوان "أساسيات ومبادئ ريادة الأعمال وتطوير وتنمية المشاريع"، وتتضمن عدة محاور؛ منأهمها: إدارة الوقت، وإدار فريق العمل، ومبادئ دراسة الجدوى الاقتصادية، وإعداد وتفعيل الخطط(الإدارية- المالية-الفنيةالتسويقية) ومبادىءالتسويق والتسويق الذاتي. ويهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين المعرفة بمهارات البيع والتسويق وإدارة المشاريع والتي تساعد رواد الأعمال على الارتقاء بأدائهم الريادي والتعامل بإيجابية مع مختلف الظروف بطريقه أكثر احترافاً وإتقاناً.

وتضمن الملتقى مرسما للبراعم، بهدف تنمية وإبراز المهارات والإبداع في الرسم والتلوين، ودعم الابتكار في مجال الرسم وتصميم الأشكال الفنية والهندسية، وتشجيع المشاركين على الرسم بشكل متقن ومنظم؛ وذلك بإشراف متخصصين في هذا المجال من أبناء المحافظة.