السيب يحرز كأس "البراعم" في كرة السلة.. وأهلي سداب وصيفا وظفار ثالثا

مسقط - الرؤية

أحرز نادي السيب كأس بطولة البراعم مواليد 2003 لكرة السلة للموسم الرياضي 2015/2016، بعد فوزه في جميع المباريات في الأدوار الأول والثاني والنهائي، فيما حل نادي أهلي سداب في المركز الثالث.

وأقيم حفل التتويج بصالة نادي السيب الرياضي برعاية أسعد بن مبارك الحسني أمين السر العام للاتحاد العماني لكرة السلة وبحضور مدربي المنتخب الوطني وعدد من مسؤولي. وعقب مباريات الدور النهائي قام راعي الحفل بتسليم الجوائز للفرق الفائزة حيث سلم نادي السيب كأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما توج نادي أهلي سداب بكأس المركز الثاني والميداليات الفضية ونادي ظفار بكأس المركز الثالث والميداليات البرونزية، وفي الجوائز الفردية نال اللاعب منذر المنذري من نادي السيب جائزة أفضل لاعب، واللاعب عبد الملك الخروصي من نادي السيب جائزة هداف البطولة.

وأكد أسعد بن مبارك الحسني أمين سر الاتحاد العماني للسلة أهمية بطولات المراحل السنية المختلفة، وقال: "نعول عليها الكثير لانتقاء المواهب الواعدة التي يمكن أن ترفد المنتخبات الوطنية السنية، وبالتالي الحفاظ على الإنجازات التي حققها منتخب ناشئي السلة في بطولتي الخليج الماضيتين التي أحرز فيهما برونزية الخليج". وأضاف أن بطولة البراعم مواليد 2003 لكرة السلة للموسم الرياضي 2015/2016، ورغم قلة مشاركة الأندية، إلا أنها أفرزت عددا من المواهب التي يمكن أن تشكل دعامة قوية لمنتخب الناشئين، موضحًا أن الاتحاد يسعى إلى تكثيف الدوريات الخاصة بالمراحل السنية وذلك لبناء منتخبات منافسة.

وأشار إلى أن الاتحاد يعاني من عزوف الأندية عن المشاركة في البطولات السنية رغم أهميتها الكبيرة للأندية نفسها وللمنتخبات التي يسعى الاتحاد العماني من خلال هذه البطولات إلى بناء وإعداد منتخبات قوية تستطيع أن تنافس على المستوى الخليجي، ودعا الأندية للمشاركة في دوريات المراحل السنية لما لها من دور كبير في تعزيز اللعبة وتطويرها ونشرها بين الناشئة.

وأبدى جمعة المحرمي المشرف على كرة السلة بنادي السيب سعادته الكبيرة بالتتويج وقال: "الفوز ببطولة البراعم وللمرة الثانية على التوالي دليل على السياسة والنهج الذي تنتهجه إدارة النادي برئاسة صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد رئيس مجلس إدارة النادي، واهتمامها بمختلف الألعاب الرياضية بالنادي".

وأكد طارق البدوي الخبير الفني بالاتحاد العماني لكرة السلة الهدف من البطولة أهمية دوري المراحل السنية في بناء قاعدة جيدة من اللاعبين في اللعبة، ودورها في انتقاء المجيدين للانضمام للمنتخبات الوطنية السنية التي تنتظرها استحقاقات ومشاركات خليجية سنوية ومنها اختيار العناصر الجيدة للمنتخب الوطني للأشبال الذي يقوم الاتحاد حالياً بتشكيله. وأضاف أن البطولة ظهرت بمستوى جيد بالنظر لهذه الفئة كما وفرت مباريات أكبر من خلال إتاحة الفرصة للاعبين بلعب أكبر عدد من المباريات بفضل تطبيق الاتحاد لنظام الدوري من ثلاثة أدوار.

تعليق عبر الفيس بوك