الأندية تكثف الجهود لتفعيل المرحلة الأولى من "الإبداع الشبابي 3"

مسقط - الرؤية

تكثف أندية السلطنة جهودها لتفعيل المرحلة الأولى من النسخة الثالثة لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي التي انطلقت فعالياتها بالأندية في الأول من أكتوبر الماضي حيث تركزت الجهود في استقبال طلبات المشاركين للمنافسات في مجالات المسابقة السابعة عشرة التي تستمر فعالياتها التنافسية بالأندية حتى 31 من شهر ديسمبر المقبل.

وأشاد خليفة بن سيف العيسائي مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية رئيس اللجنة بجهود المديريات ودوائر الشؤون الرياضية بالمحافظات في تحفيز الأندية على المشاركة، وعلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها الأندية الرياضية للترويج للمسابقة. وحث العيسائي الشباب من الجنسين للمشاركة فيها وذلك لإيمانهم العميق بأهمية المسابقة وما تتضمنه من مجالات تستهدف الشباب. وقال إن المسابقة أتت استكمالا للنجاح الذي لاقته المسابقة في النسخة الماضية، والحراك الكبير الذي أحدثته المسابقة في مختلف شرائح المجتمع، مضيفًا أن المسابقة في هذا العام وفي نسختها الثالثة تأتي بحلة جديدة بعدما استفادت اللجنة من الملاحظات التي طرحتها اللجان الشبابية بالأندية عن النسخة الماضية. وتابع أنه تم تقسيم الفئات العمرية الراغبة في المنافسة إلى فئتين بهدف إتاحة الفرصة للشباب بكافة فئاتهم على المشاركة والمنافسة لنيل إحدى جوائز المسابقة، وإعطاء فرصة كبيرة لأبناء المجتمع للمشاركة في هذه المسابقة وإظهار مواهبهم وإبداعاتهم.

وقال ربيع بن سعيد بن فاضل أولاد ثاني رئيس اللجنة الشبابية بنادي بوشر النادي قطع شوطا جيدا للمشاركة في مختلف مجالات المسابقة من خلال صياغة إعلان خاص بالمسابقات الموجودة بالبرنامج وتوزيعه في مناطق الولاية المختلفة ومن خلال الفرق الأهلية المنتمية للنادي والمتواجد بالولاية. وأضاف أنه تم التواصل مع العديد من الكليات الموجودة بمحيط الولاية؛ حيث إن طلاب الكليات يندرجون ضمن الفئة المستهدفة لهذا البرنامج الذي يأتي في إطار تعزيز دور النادي كمؤسسة مجتمعية وبالتالي إنجاح البرامج التي تنفذها وزارة الشؤون الرياضية ومنها برنامج مسابقة إبداعات شبابية.

وأكد سعيد الهادي نائب رئيس نادي أهلي سداب رئيس اللجنة الشبابية بالنادي، أهمية المسابقة في نسختها الثالثة، وقال إنها تكرس مفهوم النادي كمؤسسة مجتمعية حاضنة للجميع الشباب بمختلف اتجاهاتهم وميولهم الرياضية والثقافية والفكرية والفنية والعلمية. وقال إن مسابقة الأندية للإبداعات الشبابية تأتي كواحدة من المسابقات المهمة التي تعزز هذا الجانب نظرا لما تمثله من ثراء فكري وثقافي وما تحمله من أهداف سامية تسهم في تعزيز المواهب المختلفة وتوجد بيئة مواتية للتنافس الشريف بين الأندية.

وأضاف بأن نادي أهلي سداب قام بعدة خطوات منذ طرح المسابقة في حلتها الثالثة وقامت بتشكيل لجنة لمتابعة النتاجات والترويج للمجالات المختلفة للمسابقة من خلال الفرق الأهلية والجمعيات التطوعية والكليات والمدارس المنتشرة في ولاية مطرح.

فيما قال محمد بن خلفان المشرفي أمين سر نادي قريات إن النادي شكل لجنة خاصة لمتابعة المسابقة؛ حيث قامت اللجنة بالإعلان عن المسابقة ومجالاتها وشروطها عبر عدة وسائل منها البوسترات التي تم توزيعها في الأماكن العامة بالولاية وفي المدارس والمساجد وعبر الفرق الأهلية التابعة للنادي.

تعليق عبر الفيس بوك