"كلاسيكو" أوروبي مشتعل يجمع النادي الملكي وأثرياء باريس على أرض "برنابيو" اليوم

الرؤية- أحمد السلماني

في مساء كروي ملتهب يشهد عشاق الساحرة المستديرة في آوروبا والعالم اليوم الثلاثاء القمة الكروية التي ستجمع ريال مدريد الإسباني وضيفه باريس سان جرمان الفرنسي على إستاد "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات المجموعة الأولى في أبرز مباريات الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويلعب غدا أيضا في المجموعة ذاتها، شاختار دانييتسك الأوكراني مع مالمو السويدي. ويتصدر ريال مدريد ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق هدف واحد فقط عن سان جرمان، ويأتي مالمو ثالثا وبثلاث نقاط وشاختار أخيرا من دون رصيد. وسيتأهل الفائز من مباراة القمة إلى الدور ثمن النهائي في حال خسارة مالمو أمام شاختار وكان ريال مدريد صاحب الرقم القياسي بعشرة ألقاب تعادل مع سان جرمان سلبا قبل أسبوعين في باريس. ويعاني ريال مدريد منذ فترة من إصابات أبعدت بعض نجومه كالمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة وصانع الألعاب الكولومبي خامس رودريجيز والويلزي غاريث بايل وسيرخيو راموس، وأخيرا الكرواتي لوكا مودريتش، لكنه يأمل بمشاركة راموس وبنزيمة ورودريجيز.

من جهته، سيعود الأرجنتيني انخل دي ماريا صانع ألعاب سان جرمان إلى ملعب سانتياجو برنابيو الذي أمضى فيه عدة أعوام قبل أن يتخلى عنه ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد في الموسم الماضي، انتقل بعدها إلى الفريق الباريسي في صفقة خيالية.

وفي المجموعة الثانية، يسعى مانشستر يونايتد إلى إنهاء مسلسل التعادلات وتحقيق الفوز على ضيفه سسكا موسكو، في حين يلتقي في المباراة الثانية ايندهوفن الهولندي مع فولفسبورج الالماني؛ حيث يتصدر فولفسبورج الترتيب برصيد 6 نقاط، مقابل 4 نقاط لكل من مانشستر يونايتد وسسكا موسكو، و3 نقاط لايندهوفن.وكان مانشستر عاد قبل اسبوعين بتعادل صعب مع سسكا موسكو بعد ان سجل له نجمه الجديد الفرنسي انطوني مارسيال هدف التعادل قبل 25 دقيقة من النهاية.

وفي المجموعة الثالثة، يلعب استانا الكازخستاني مع اتلتيكو مدريد الاسباني، وبنفيكا البرتغالي مع غلطة سراي التركي. ويتصدر بنفيكا الترتيب برصيد 6 نقاط، بفارق الاهداف امام اتلتيكو مدريد وصيف بطل النسخة قبل الماضية، مقابل 4 نقاط لغلطة سراي ونقطة لاستانا. وكانت الجولة الماضية اسفرت عن فوز اتلتيكو على استانا 4-صفر، وغلطة سراي على بنفيكا 2-1.

في المجموعة الرابعة، يلتقي بوروسيا مونشنجلادباخ الالماني مع يوفنتوس الايطالي، واشبيلية الاسباني مع مانشستر سيتي الانجليزي.ويتصدر يوفنتوس وصيف بطل النسخة الماضية الترتيب برصيد 7 نقاط، مقابل 6 نقاط لسيتي، و3 نقاط لاشبيلية، ونقطة لمونشنجلادباخ. ويعاني اليوفي محليا هذا الموسم خلافا لدوري ابطال اوروبا حيث حقق فيها الفوز بمباراتيه الاوليين على مانشستر سيتي واشبيلية قبل ان يتعادل قبل اسبوعين مع مونشنجلادباخ سلبا. ويشرف على مونشنجلادباخ مؤقتا اندرو شوبرت (44 عاما) الذي حل بدلا من السويسري لوسيان فافر المقال في سبتمبر الماضي.

وفي المباراة الثانية، يسعى كل من اشبيلية بطل الدوري الاوروبي (يوروبا ليج) وسيتي الى الفوز، الاول لتعزيز فرصته في المنافسة على احدى بطاقتي التأهل، والثاني للاقتراب منه.

وكان اشبيلية على وشك العودة من مانشستر بالتعادل قبل اسبوعين قبل ان يخطف النجم الجديد، البلجيكي كيفن دي بروين، هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت الضائع. ويمر سيتي بفترة جيدة يتصدر فيها ترتيب الدوري في بلاده.. ، ويواجه المدرب التشيلي مانويل بيليجريني باعصاب هادئة التقارير اليومية التي تتحدث عن خليفته والتي تطرح اسماء منها الاسباني خوسيب جوارديولا والايطالي كارلو انشيلوتي.

وتبدو معنويات لاعبي سيتي مرتفعة بامكان الذهاب بعيدا في هذه البطولة التي فشل فيها الفريق بتخطي حاجز دور الـ16 حتى الان. ويستمر غياب مهاجم سيتي الارجنتيني سيرخيو اجويرو للاصابة، كما يحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط الإسباني دافيد سيلفا بسبب إصابة في الكاحل.

تعليق عبر الفيس بوك