اختتام برنامجين تدريبيين في "الإحصاء والمعلومات".. اليوم


مسقط - الرُّؤية

تُختتم، اليوم، بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، فعاليات برنامجي كتابة التقارير الإحصائية، والادارة في الإحصاء، والذي استمر لمدة ثلاثة أيام.

ويهدف برنامج كتابة التقارير الإحصائية إلى إكساب المشاركين المهارات اللازمة في كتابة التقارير الاحصائية بشكل واضح ومحدد وكيفية الاستفادة من المصادر والتقارير الحالية بطريقة مهنية. كما يتطرق البرنامج إلى العديد من الموضوعات منها هيكلة وأساسيات إعداد التقارير الإحصائية والأسلوب الصحيح لعرض المعلومات بطريقة إحصائية ومدعمة بالأرقام والبيانات.

فيما يسعى برنامج الإدارة في الإحصاء الى تعريف المشاركين بدور المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في المنظومة الإحصائية وتنسيق وإدارة العمليات مع الشركاء مقدمي ومنتجي البيانات، إضافة إلى المواضيع ذات العلاقة بإدارة الأنشطة والعمل الإحصائي بالمكاتب الإحصائية.

يُشار إلى أنَّ هذه البرامج تأتي ضمن سلسة البرامج التدريبية التي ينفذها المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في مجال الإحصاء لموظفيه وبمشاركة عدد من المعنيين بالوحدات الحكومية الأخرى.

ويضطلع المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بدور رائد في تعزيز المعرفة الإحصائية للمختصين والعاملين في الحقل الإحصائي؛ وذلك من منطلق الأهمية التي يوليها لتعزيز بناء القدرات الإحصائية في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك