"ريادة" تختتم حلقة "التخطيط المثالي للأعمال التجارية" في "غرفة الظاهرة"

عبري- مُحمَّد الكلباني

اختُتمتْ حلقة عمل بعنوان "التخطيط المثالي للأعمال التجارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة"، والتي تنظمها الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة، وبالتعاون مع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة.

واستمرت لمدة 3 أيام متواصلة؛ حيث سعت هذه الحلقة إلى توعية رواد الأعمال بأهمية التخطيط التجاري. ورعى ختام هذه الحلقة الشيخ مسلم بن محمد الوحشي نائب والي المضيبي بنيابة سناو، وبحضور علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة. وبلغ عدد المشاركين في هذه الحلقة نحو 30مشاركا ومشاركة من ولايات المحافظة الثلاث عبري وينقل وضنك. وتضمنت هذه الحلقة على عدة محاور حول كيفية اختيار فكرة المشروع واعداد خطة العمل.

من جانبه، قال علي بن صالح الكلباني رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة -في كلمة له- إن حلقة التخطيط التجاري تهدف الى تبصير أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالاساليب الحديثة للتخطيط للمؤسساتهم كما انها قدمت العديد من الافكار والمهارات الاساسية حول خطة العمل لأي مشروع تجاري.

وأشرف على سير هذه الحلقة عادل بن عبدالحسين الحبيشي مستشار اول بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة. وقال الحبيشي إن حلقة التخطيط التجاري عبارة عن حزمة متكاملة عن كيفية تأسيس أي مشروع تجاري والتي ساهمت في اثراء الفكر الاقتصادي للأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة الظاهرة.

وحول أهمية هذه الحلقة، قالت ايمان بنت عوض البلوشية مديرة حضانة دنيا الطفولة وإحدى المشاركات في الحلقة: "استفدت من هذه الحقلة في تطوير عمليات التسويقـ بالاضافة الى ذلك اكتسبت المفاهيم الحديثة في رفع كفاءة مستوى العاملين في مؤسستي".

وقال حمدان بن عبدالله المنظري -أحد المشاركين بالحلقة- إنَّالحقلة تضمنت العديد من المفاهيم الاساسية للتخطيط الجيد للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي بدورها ستكون نقطة انطلاقة لدخول عالم ريادة الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك