مدرسة وادي بني خروص بالعوابي تنظم فعاليات ملتقى الأسبوع الثقافي


العوابي - حارث البحري

افتتح صالح بن خليفة الشعيلي المدير العام المساعد لشؤون التقويم التربوي والبرامج التعليمية بتعليمية جنوب الباطنة، مُلتقى الأسبوع الثقافي الذي تنظِّمه مدرسة وادي بني خروص للتعليم الأساسي بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة، بحضور سعادة الشيخ هلال بن عبدالرحمن الخروصي عضو مجلس الشورى بولاية العوابي، ومحمدبن ماجد المهدي المشرف الإداري بالمدرسة، ومديري ومديرات مدارس الولاية ورؤساء المصالح الحكومية وأعضاء مجلس الآباء والمعلمين بالمدرسة.

واشتملَ حفل الافتتاح على برنامج وفقرات متنوعة ومسرحية تناولت التأكيد على أهمية التعليم، وعرض مرئي جسد بعض المشاريع والإنجازات التي تقوم به المدرسة، كما صاحب حفل الافتتاح معرضااشتملت أركانه على زاوية الوثائق والمحفوظات الوطنية ودورها في حفظ التراث العماني.

وقدَّم زكريا بن عابدالخروصي ورقة عمل عن هيئة الوثائق والمخطوطات الوطنية، وركن السلامة المرورية الذي اشتمل على ورقتيعمل لمساعد مدير مدرسة وادي بني خروصربيع بن المر الذهلي، وورقة عمل معهد السلامة المرورية بشرطة عمان السلطانية، ووجود القافلة المرورية في ساحة المحاكاة المرورية بالمدرسة والتي أُنشئت خصيصا لتعليموتدريب طلبة مدارس الولاية بأنظمة وقوانين المرور.

وشارك مستشفى وادي بني خروص بورقة عمل لطبيب المستشفى؛ تناول فيها العادات الصحية المختلفة. واشتملت أركان المعرض على الركن الثقافي المتنوع وتحدثفيه خالد بن عبدالله الخروصي وطلاب المدرسة عن الحركة الثقافية في وادي بني خروص في القرن الثالث عشر الهجري، كما عرضت ابتكارات الطلاب العلمية والتي شاركوا بها في المسابقات المحلية والعالمية.

وكان لطلاب نادي اللغة الإنجليزية دَوْر في إبراز أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في القرن الحادي والعشرين من خلال عرضهم لبعض الكتب والقصص والمجلات والمطويات وبعض مشاريع الطلبة المختلفة. وتخلل الأسبوع الثقافي مارثون لطلاب مدراس ولاية العوابي.

ويهدفُ الأسبوع الثقافي إلى تعريف المجتمع المدرسي والمحلي بتاريخ ولاية العوابي بشكل عام وتاريخ وادي بتي خروص بشكل خاص، والمحافظة على الإرث الحضاري والعادات والتقاليد، وتثقيف المجتمع بالسلامة المرورية وتوعية الطلاب والمجتمع المحلي بالوقاية من الأمراض.

وقال صالح بن خليفة الشعيلي المدير العام المساعد لشؤونالتقويم التربوي والبرامج التعليمية: أثلج صدورنا ما شهدناه في مدرسة وادي بني خروص من إبداعات وابتكارات تنم عن الوعي الذي تمتاز به إدارة المدرسة والمعلمين في الأخذ بالكوادرمن الطلبة الذين يمتلكون مهارات في مختلف الجوانب وصقل مواهبهم بحيث تبرز ما لديها من نتاجات تخدم بالدرجة الاولى المستوى التحصيل الدراسي لهم وكذلك في بنائهم كمواطنين صالحين يعتمد عليهم الوطن في بنائه.

وقال محمود بن ناصر المياحي الإخصائي الاجتماعي بالمدرسة: إنَّ تنظيم مثل هذه الملتقيات والمشاركات التي تقوم بها مدارس الولاية والمؤسسات المختلفة، يعمل على تثقيف وتعريف المجمتع المحلي والمدرسي بمزيد من العلوم والمعارف التي تساعد في صقل شخصية الطالب ورفع مستوى التحصيل الدراسي. ويشار إلى أن الملتقى الثقافي ينفذ العديد من الفعاليات والبرامج خلال فترتهحتى الخامس من نوفمبر.

تعليق عبر الفيس بوك