بعد مرور عامين.. "ذي صن" يتراجع عن فرض رسوم تصفح

لندن- أ.ف.ب

سيصبح الموقع الإلكتروني لصحيفة "ذي صن" البريطانية الشعبية شبه مجانيا مجددا اعتبارا من 30نوفمبر بعد سنتين على فرض اشتراك لتصفحه.

وقالت ناطقة باسم "نيوز يو كاي" الفرع البريطاني لمجموعة "نيوز كورب" الإعلامية التي تملكها عائلة موردوك لوكالة فرانس برس "اعتبارا من 30 نوفمبر ستكون ذي صن شبه مجانية بنسختها الرقمية".وبدأت الصحيفة منذ الصيف تخفيف سياسة الدفع التي اعتمدتها قبل سنتين. واعتبارا من 30 نوفمبر سيبقى جزء قليل جدا من المحتوى الرقمي للصحيفة متاحا بموجب مقابل مادي مثل "كلوب دريم تيم" وهو لعبة كرة قدم وتطبيق "ذي صن كلاسيك" الذي يوفر نسخة بنسق "بي دي اف" عن الصحيفة.وأوضحت ريبيكا بروكس مديرة "نيوز يو كاي" في رسالة الى موظفي الصحيفة التي تحظى بأكبر عدد من القراء في بريطانيا رغم تراجع أعدادهم في السنوات الأخيرة "أنا على ثقة أن هذا التطور في الإستراتيجية الرقمية سيسمح بحفظ وتعزيز المكانة الفريدة للصحيفة في الثقافة البريطانية".وكان الموقع الإلكتروني للصحيفة يعاني صعوبة في جذب المشتركين.وأظهرت آخر الأرقام المتاحة أن الموقع سجل 33 مليون زائر منفرد خلال سبتمبر.

وكان صاحب الإمبراطورية الإعلامية روبيرت موردومك يعتبر أن "الطلب من القراء أن يدفعوا في مقابل حصولهم على محتوى الصحف هو الوسيلة الوحيدة لضمان مستقبل الصحافة".

وذكرت صحيفة "ذي جارديان" أن التغيير الجديد في سياسة المجموعة يهدف إلى "منافسة مواقع مثل ميل أون لاين" التابع لصحيفة "ديلي ميل" الذي يزوره 200 مليون شخص شهريا أي ست مرات أكثر من "ذي صن".

تعليق عبر الفيس بوك