السلطنة تبحث في مؤتمر "الإيكاو" تنظيم خدمات النقل الجوي مع 14 دولة

مسقط - العُمانيَّة

شاركتْ السلطنة -مُمثلة في الهيئة العامة للطيران المدني- في مؤتمر منظمة الطيرانالمدني (الإيكاو) الثامن للمفاوضات بشأن الخدمات الجوية الذي عُقد مُؤخرا في مدينة أنطاليا بجمهورية تركيا.

وضمَّ الوفد العماني المشارك في المؤتمر عدداً من الخبراء والمعنيين من الهيئة العامة للطيران المدني والطيرانالعماني(الناقل الوطني للسلطنة).وقام الوفد بالتباحث مع وفود سلطات الطيران المدني في 14 دولة للتفاوض على الأمور التشغيلية والفنية التي تتعلقبتنظيم خدمات النقل الجوي بين السلطنة وتلك الدول.

ونتج عن تلك المفاوضات الاتفاق على زيادة حقوق النقل الجوي وزيادة عدد الرحلات بين السلطنة وجمهورية الهندليصل الى ما مجموعة 21147 مقعداً أسبوعياً لكل جانب بزيادة مقدارها 5131مقعداً أسبوعيا وزيادة عدد الرحلاتالأسبوعية بين السلطنة وجمهورية بنجلاديش الشعبية لتصل إلى 42 رحلة أسبوعيا لكل جانب بدلا من 14 رحلة، وكذلكالاتفاق مع سلطات الطيران المدني التركي على رفع حقوق النقل الجوي لكلا الجانبين لتصل إلى 28 رحلة أسبوعيا بدلامن 14 رحلة أسبوعيا.

كما تمَّ فتح المجال أمام شركات الطيران الوطنية في السلطنة وكل من أيرلندا وهونج كونج لتشغيل أي عدد منالرحلات المباشرة بين البلدين، وكذلك تمَّ الاتفاق على 7 رحلات أسبوعية لكل جانب مع سلطة الطيران المدني النيجيريو21 رحلة أسبوعية مع رواندا. أما مع الجانب البلجيكي، فقد تم الاتفاق على 7 رحلات للركاب و7 أخرى للشحنأسبوعيا.

كما توصل الوفد العماني المشارك في المؤتمر إلى الاتفاق على مشاريع جديدة لاتفاقيات تنظيم خدمات النقل الجوي معكل من نيجيريا وراوندا وبلجيكا وأيرلندا، إضافة إلى إدخال تعديلات جديدة على اتفاقية الخدمات الجوية الموقعة عام1988 بين السلطنة وجمهورية تركيا.

تعليق عبر الفيس بوك