وكلاء "المالية"بدول التعاون يناقشون مستجدات مشروع سكة الحديد الخليجي

مسقط - العُمانيَّة

تُشارك السلطنة، اليوم، في الاجتماع الـ47للجنة وكلاء وزارات المالية بدولمجلس التعاون للتحضير للاجتماع 101للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليجالعربية.

يترأس وفدُ السلطنة في الاجتماع سعادة ناصر بن خميس الجشمي وكيل وزارة المالية، وسوف يناقش الوكلاء عدداً من الموضوعات؛ من بينها: التوصيات المرفوعة من لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوكالمركزية بدول المجلس، وهيئة الاتحاد الجمركي بشأن المستجدات حول استكمال متطلبات الاتحاد الجمركي لدولمجلس التعاون، وتوصيات لجنة الاتحاد الجمركي، ولجنة السوق الخليجية المشتركة، وآخر المستجدات بشأن تنفيذمشروع سكة حديد دول مجلس التعاون، ومساواة أبناء دول المجلس في القبول والمعاملة في الجامعات ومؤسساتالتعليم العالي الحكومية، والشبكة الخليجية لضمان الجودة في التعليم العالي.

ويستعرض الوكلاء -خلال الاجتماع- التوصيات بشأن التعديلات المقترحة من لجنة التعاون الصناعي على ضوابطاعفاء مدخلات الصناعة، وما تمَّ حيال دراسة تقريب الحوافز والمزايا المقدمة للقطاع الخاص بدول المجلس، وماتوصل إليه فريق عمل النظام الضريبي الموحد في دول المجلس.

كما سينظر الوكلاء في التوصيات المرفوعة من فرق العمل واللجان الفنية الأخرى المنبثقة عن لجنة التعاون الماليوالاقتصادي، والمقترحات المقدمة من دول المجلس بشأن تفعيل التعاون والتكامل الاقتصادي بين الدول الأعضاء.

تعليق عبر الفيس بوك