مهرجان التمور العمانية الثالث يستقبل طلاب عدد من المدارس

مسقط - الرؤية

زار عدد من طلاب المدارس مهرجان التمور العُمانية الثالث بولاية نزوى بمحافظة الداخلية الذي تنظمه وزارة الزراعة والثروة السمكية بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة المتوسطة خلال 26إلى 31 أكتوبر الجاري.

واطلع الطلبة على المهرجان وعلى الفعاليات المصاحبة للمهرجان وتعرفوا على أنواع التمر ومسمياتها وأشكالها وألوانها واستمعوا شرحًا مفصلاً عن الآفات التي تصيب النخيل وكيفية علاجها وطرق الوقاية منها والتدابير اللازمة في حال نقل النخلة من مكان لآخر. وشاهد الطلبة كيفية الدلالة على التمر كما شاهد الطلبة الأعمال والصناعات الحرفية المرتبطة بالنخيل والأدوات المصنوعة من النخيل وكيفية استخراج منتجات التمور .ثم توجه الطلبة إلى معرض التصوير الضوئي الذي يحتوي على 45 صورة في محور النخيل والتمر حيث تعرف الطلبة أهمية توظيف الجانب الفني من خلال التصوير الضوئي في تعزيز علاقة الإنسان بشجرة نخيلالتمر وتنمية وعي المجتمع بأهمية هذه الشجرة المباركة .

وقد أبدى الطلبة إعجابهم بما شاهدوه في هذا المهرجان وبالتنظيم الجيد وبأهمية هذه الزيارة لهم حيث تعرفوا على قطاع التمور في السلطنة وأنواعها وكيفية التصنيع والاستثمار لها مقدرين ذلك كل الأيادي العاملة في هذه الصناعة وفي ختام الزيارة قدم المنظمون هدايا تذكارية للطلبة.

تعليق عبر الفيس بوك