جناح السلطنة في "إكسبو ميلان" يستقبل وفودا خليجية وأوروبية للتعريف بالمقومات العمانية

مسقط- الرؤية

يشهد جناح السلطنة بإكسبو ميلان 2015إقبالاً متزايدا من زوار المعرض مع اقتراب انتهاء الفعاليات في 31 أكتوبر الجاري؛ حيث أصبح الجناح العماني واحداً من أهم الأجنحة التي يقصدها الزوار من ناحية الشكل الخارجي المستوحى من البيئة والعمارة العمانية، وترجمته لشعار الإكسبو "إطعام الكوكب.. طاقة للحياة"، وكذلك من خلال وضوح الرسالة التي توضحها المعروضات واللوحات التعريفية في مختلف أقسام الجناح.

واستقبل جناح السلطنة معالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة الإمارات العربية المتحدة والعضو المنتدب للجنة العليا لإكسبو دبي 2020، والوفد المرافق لها، تزامنا مع احتفال الجناح الإماراتي باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما استقبل الجناح معالي الدكتورعلي صالح العمير وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة بدولة الكويت والوفد المرافق له.وكان في استقبال الوفود الخليجية المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي مدير الجناح العماني بإكسبو ميلان. كما زار الجناح العماني وزير الاقتصاد الألمانيووزير الصناعة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقام مدير جناح السلطنةباصطحاب الوفود في جولة تعريفية بأقسام الجناح، للتعرف على الإنجازات الحضارية والإنسانية التي حققتها السلطنة، بالإضافة الى التطلعات والخطط المستقبلية ذات العلاقة بالغذاء والأمن الغذائي بجوانبه ومحاوره المختلفة، وكذلك شرح تصميم الجناح المستوحى من معطيات البيئة والطبيعة والعمارة العمانية.

يشار إلى أنّعدد زوار الجناح العماني وصل لأكثر من 4 ملايين زائر،فيما بلغ عدد زوار مطعم السبلة أكثر من 130 ألفا.

تعليق عبر الفيس بوك