25 مديرابـ "التجارة والصناعة"في برنامج تدريبي حول مهارات التحفيز

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة التجارة والصناعةأمس الثلاثاء، برنامجاً تدريبياً في مجال أساليب ومهارات التحفيز لمديري الدوائروذلك بفندق مجان ولمدةثلاثةأيام بمشاركة25مديرًا من مختلف الدوائر بالوزارة والمديريات والإدارات التابعة للوزارة.

وقال صادق بن تقي بن عبدالله اللواتي مدير دائرة الموارد البشرية بوزارة التجارة والصناعةإنّ البرنامج التدريبي يهدف إلى غرس ثقافة تحفيز الموظفين لدى الرئيس المباشر بحيث يكون التحفيز عملاً يمارسه الرئيس المباشر بشكل يومي وهذا يتطلب أن يتمتع الرئيس المباشر بحماس داخلي يظهر في تصرفاته،وإدراك أهمية التحفيز في تحريك الهمم والطاقات في فريق العمل، ومعرفة دور وأشكال التحفيز المعنوي في تحسين الأداء، والقدرة على التنويع في استخدام أساليب التحفيز، وكذلك استخدام تقنيات علم النفس في تحريك الدوافع للتحفيز، وتجنب أساليب وأسباب التحفيز السلبي.

وأضاف اللواتي أن البرنامج سيناقش عدداً من المحاور أهمها أهمية التحفيز وبناء الروح المعنوية وأشكاله، بالإضافة إلى مفهوم الحوافز الداخلية والخارجية، وكيفية بناء التفكير الإيجابي لفريق العمل، وتعريف الحوافز السلبية، وتحديد المزيج بين التحفيز المادي والمعنوي.

وأكدأنّ البرنامج تمّ تصميمه ليحقق أحد أهم الأهداف الإستراتيجية للوزارة وهو رفع كفاءة أداء الموظفين، ورفع مستوى رضا الموظفين. كما نأمل أن يكتسب ويتمتع المشاركون بعد انتهاء البرنامج التدريبي باستخدام أساليب متعددة في تحفيز الموظفين، وخلق جو عمل أو بيئة تساعد على التحفيز ومعاملة كل موظف كإنسان مميز وإشعاره بالمسؤولية وإعداده لتحملها، وكذلك تجنب استخدام أساليب التحفيز السلبية، وربط نتائج التحفيز بتقييم الأداء والتكريم.

تعليق عبر الفيس بوك