"حماية المستهلك"تنظم برنامجا توعويا لمنتسبي "التحصين الأمني" بإزكي

إزكي- الرؤية

نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية بالتعاون مع مدرعات سلطان عمان بولاية إزكي(شافع)مؤخراًبرنامجاً توعويّاً اشتمل على ورقتي عمل وذلك لمنتسبي برنامج التحصين الأمني لعام 2015.

وتناولت الورقة الأولى التي قدمها عبدالله العامري رئيس قسم الإعلام بالإدارة التعريف بالهيئة العامة لحماية المستهلك، والإنجازات التي حققتها على جميع المستويات منذ نشأتها في عام 2011 حتى أواخر سبتمبر 2015، كما تم التطرق إلى آلية التواصل مع الهيئة لتقديم البلاغات والشكاوى وكيفية التعامل مع الشكوى والبلاغات التي ترد إليها، بالإضافة إلى الأدوار التي تقوم بها الهيئة لأجل الرقابة والمتابعة اليومية.

أما الورقة الثانية التي قدّمها عامر الشعيلي رئيس قسم الشؤون القانونية بالإدارة فقد ركّزت على التعريف ببنود قانون حماية المستهلك رقم (66/2014) من حيث أهم التعديلات التي أضيفت إليه، والفصول التي يشتمل عليها، وحقوق وواجبات المستهلك المزود، والعقوبات التي نصّ عليها القانون.

يشار إلى أنّ هذا البرنامج يأتي في إطار سلسلة من البرامج والفعاليات التي تنفذها الهيئة للتعريف بالحقوق والواجبات، ونشر الثقافة الاستهلاكيّة الإيجابيّة من منطلق أن المستهلك هو خطّ الدفاع الأول عن حقوقه.

تعليق عبر الفيس بوك