مصادر البيانات في محاضرة لـ" الوطني للإحصاء" بالسيب

مسقط ـ الرؤية

نظم المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أمس الإثنين محاضرة عن العمل الإحصائي وآلية جمع البيانات وذلك بمدرسة الشموخ العالميةبولاية السيب. وذلك في إطار الاحتفال بيوم الإحصاء العالمي والذي يوافق العشرين من أكتوبر من كل عام.

وتناولت المحاضرة التي ألقاها يعقوب بن خميس الزدجالي من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، نبذة عن المركز وآلية العمل فيهوتطرق إلى مصادر البيانات الميدانية وكذلك التي يتم الحصول عليها من واقع السجلات الإدارية وما هي الأدوات التي يستخدمها المركز في عملية جمع البيانات.

وعرف المحاضر الطلاب على الفرق بين التعدادات والمسوحات بالعينة كما قام بالتركيز على أهداف وطرق جمع البيانات في التعدادات السكانية وأخيرا سلط المحاضر الضوء على ما هو مطلوب من الطلبة لتوعية أسرهم وأصدقائهم للتعاون مع الباحثين وإعطائهم البيانات المطلوبة.

الجدير بالذكر أنّ السلطنة ممثلة في المركز الوطني للإحصاء والمعلومات احتفلت مع دول العالم باليوم العالمي للإحصاء والذي جاء تحت شعار (بيانات أفضل من أجل حياة أفضل) وذلك من خلال تنظيم فعاليات في جامعة السلطان قابوس بالتعاون مع كلية العلوم بالجامعة تضمنت طرحعدد من أوراق العملبالإضافة إلى معرض مصاحب لبعض الجهات ذات العلاقة بالجانب الإحصائي.هذا إلى جانب الفعالية الترفيهية التي نظمها المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في جراند مول مسقط والتي هدفت الى تعريف المجتمع بأهمية الإحصاء في دفع عجلة التنمية في البلاد.

تعليق عبر الفيس بوك