بن علوي: السلطنة تبذل قصارى جهدها للمساعدة في حل الأزمة السورية

بحث مع الأسد الأفكار المطروحة إقليميًّا ودوليًّا للتعامل مع المشكلة

مسقط - العُمانيَّة

بَحَث معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، مع فخامة بشار حافظ الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، تطوُّرات الأوضاع في المنطقة، لا سيما الحرب على الإرهابفي سوريا، والأفكار المطروحة إقليميًّا ودوليًّا؛ للمساعدة في إيجاد حل للأزمة في سوريا.

وأعرب فخامة الرئيس السوري عن ترحيبه بمواقف وجهود السلطنة الصادقة التي تبذلها للمساعدة في حل الأزمة السورية.. مُشددا على أنَّ القضاء على الإرهاب سيُسهم في نجاح أي مسار سياسي في سوريا.

ومن جانبه، قال معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية: إنَّ السلطنة تبذل قصارى جهدها للمساعدة في التوصل لحل الأزمة السورية. مؤكدا على أهمية وحدة واستقرار سوريا بما يخدم أمن واستقرار المنطقة والحفاظ على مصالح شعوبها.

وقد عاد إلى البلاد، مساء أمس، معالي يوسف بن علوي بن عبدالله بعد زيارة إلى العاصمة السورية دمشق.

وفي السياق، قالت وزارة الخارجية الروسية: إنَّ وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بحث العملية السياسية السورية مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أمس، في اتصال هاتفي.وأضافت بأن الاتصال -وهو الثالث في ثلاثة أيام بين الوزيرين- ركزعلى ما يمكن عمله لإشراك القوى الإقليمية الأخرى في العملية السياسية.

إلى ذلك، نقلتْ وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع الروسية أمس أنَّ طائراتها نفَّذت 164 طلعة جوية، وضربت 285 هدفا لتنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة في سوريا، خلال الأيام الثلاثة الماضية.

تعليق عبر الفيس بوك