افتتاح مهرجان التمور العمانية الثالث في نزوى ضمن أهداف "الزراعة" للارتقاء بالأصناف المحلية

نزوى- العُمانيَّة

رَعَى مَعَالي الشيخ سعود بن سليمان النبهاني مستشار الدولة، أمس، افتتاحَ مهرجان التمور العمانية الثالث بولاية نزوى بمحافظةالداخلية، والذي تنظِّمه وزارة الزراعة والثروة السمكية على مدى ستة أيام؛ وذلكبحضور معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية.

ويُشارك في المهرجان قرابة 60من المزارعين وأصحاب المصانع ووحدات التموربالسلطنة ممن يعرضون أجود أنواع التمور التي تشتهر بها ولايات ومحافظات السلطنة.

كما سيُقام على هامش المهرجان سوق لبيع التمور العمانية ذات الأصناف المختلفة، كما يتضمَّن المهرجان أيضا ركن يومي للمزاد "المناداة" لبيع التمور، إضافة إلىركن للصناعات الحرفية وركن للأطفال ومعرض التصوير الضوئي، إضافة إلى جناحالمؤسسات الحكومية المشاركة؛ ومن بينها: ديوان البلاط السلطاني، وجامعة السلطانقابوس، وجناح لوزارة الزراعة والثروة السمكية.

وتسعى وزارة الزراعة والثروة السمكية من تنظيم هذا المهرجان إلى الارتقاء بأصنافالتمور العمانية وتحقيق التميز والمنافسة في أسواق التمور وتشجيع المزارعين علىالاهتمام بزراعة أشجار النخيل وجودة الإنتاج وتحقيق العائد الاقتصادي.

ويهدف إلى ترويج منتج التمور والصناعات المرتبطة به، إضافة إلى إبراز دور وزارةالزراعة والثروة السمكية في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتسويق والترويجلها؛ بهدف تعزيز مساهمتها في الناتج المحلي والارتقاء بصناعة التمور في السلطنة، والعمل على مساعدتها في إيجاد أسواق محلية وعالمية، كما يهدف إلى إتاحة الفرصةللمستهلك للبحث عن خيارات أكثر وانواع مختلفة من التمور العمانية ومنتجاتها.

وقام معاليه بتكريم الفائزين في مسابقة التصوير التي أطلقتها الوزارة قبلالمهرجان.

تعليق عبر الفيس بوك