مجلس إدارة الهيئة العامة للتعدين يناقش خطة إعداد الإستراتيجية العامة للقطاع

10.7 مليون ريالإيراداتالنصف الأول من العام الجاري

مسقط- الرؤية

عُقد صباح أمس الإثنين الاجتماع الدوري الثالث لمجلس إدارة الهيئة العامة للتعدين بمقر الهيئة برئاسة سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتعدين، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المجلس والرئيس التنفيذي للهيئة.

وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال ودراستها لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها، حيث تم اعتماد محضر الاجتماع الثاني واستعراض الموقف التنفيذي للقرارات التي اتخذت فيه وأهمها التعديلات والملاحظات التي أبداها المجلس على مسودة الهيكل التنظيمي للهيئة العامة للتعدين والتي أعدتها الهيئة في وقت سابق وقد تم إرسالها للجهات ذات الاختصاص للمراجعة. واطلع المجلس على التقرير الذي أعدته الهيئة عن أنشطتها في الربع الثالث لعام 2015، ومنها متابعة إنشاء الموازين الحدودية ودراسة الجدوى الاقتصادية لخام الجبس في محافظة ظفار والوسطى، ومشروع إعادة تنظيم الطلبات والتراخيص التعدينية.

كما ناقش المجلس في هذا الاجتماع خطة إعداد الإستراتيجية العامة لقطاع التعدين ونتائج حلقة العمل التي عقدتها الهيئة في أكتوبر الجاري حيث قدم سعادة المهندس هلال بن محمد البوسعيدي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتعدين عرضاً مرئياً وضح من خلاله مخرجات حلقة العمل مثل التحديات التي تواجه القطاع والفرص المتاحة في القطاع، وكذلك المرتكزات الأساسية للاستراتيجية والمشاريع المقترحة، ورسم خارطة طريق لمراحلإعداد مواصفات محددة للاستشاري أو بيت الخبرة الذي سيقوم بوضع استراتيجية التعدين وآلية تنفيذها، وقد أقر المجلس هذه الخطة.

تجدر الإشارة إلى أنّ مجمل الريع من مواد التعدين المباعة للنصف الأول لعام 2015 قد بلغ 3583511 ريالا عمانيا، أما الإيرادات الكلية للهيئة فقد بلغت حتى شهر يونيو هذا العام 10755590 ريالا عمانيا.

تعليق عبر الفيس بوك