زيادة رأس مال "الطيران العماني" إلى 684 مليون ريال.. وتعديل الهيكل التنظيمي للشركة

مسقط- الرؤية

عقدت الجمعية العامة غير العادية لشركة الطيران العماني (ش.م.ع.م.) اجتماعاً مساء أمس الأول، بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمقر الشركة برئاسة سعادة ميثاء بنت سيف المحروقيةنائبة رئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة والمساهمين والجهات ذات الصلة.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية بالإجماع على زيادة رأسمال الشركة المصدرمن 546.047.755 ريالاً عمانياً إلى 684,157,755 ريالاً عمانياً وتخصيص أسهم الزيادة بقيمة 138,110,000 ريال عماني لمصلحة حكومة سلطنة عمان نظير المساهمة النقدية المستلمة خلال عام 2014م، وتعديل النظام الأساسي بناءً عليه.

ووافقت الجمعية على تعديل الهيكل التنظيمي للشركة حتى تستطيع الشركة تحقيق كفاءاتها الوظيفية وتحسين جودة الخدمات التي تقدمها، مما ينتج عنه تحسن تقديم الخدمة. وفوضت مجلس إدارة الشركة بتنفيذ واتخاذ كل الخطوات والإجراءات الضرورية لتنفيذ عملية إعادة الهيكلة وعلى وجه الخصوص إبرام اتفاق شركة محاصة، واتفاق شراء الحصص واتفاقية الخدمات الفنية بين الشركة و شريك إستراتيجي وتحويل نسبة 33% من الحصص التي تملكها الشركة في شركة الشحن ش.م.م، إلى الشركة بحلول تاريخ التعاقد المتفق عليه.

وبالإضافة إلى ما سبق، وافقت الجمعية العامة غير العادية لمجلس الإدارة على إنشاء وحدة لأعمال خدمات المناولة الأرضية للطيران العماني في مطار مسقط الدولي وإدارة الشركة لعمليات هذه الوحدة.

تعليق عبر الفيس بوك