العُرس الانتخابي.. ملحمة وطنية في حب عمان

انتخاب 85 عضواً لمجلس الشورى في فترته الثامنة

نجاح باهر للاقتراع في انتخابات "الشورى" وسط إقبال كبير من الناخبين

سلاسة وانسيابية في العملية الانتخابية.. وإعلان النتائج تباعا

مسقط - الرُّؤية

انتخبَ العُمانيون، أمس، 85 عضواً لتمثيلهم في مجلس الشورى في فترته الثامنة من بين 590 مرشحاً. واستقبلت المراكز الانتخابية الـ 107 في جميع ولايات السلطنة الناخبين والناخبات الذين أدلوا بأصواتهم بيُسر وانسيابية تامَّة.

وأغلقت صناديق الاقتراع في جميع ولايات السلطنة بانتهاء عملية التصويت في انتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة عند الساعة السابعة من مساء أمس. وأعلنت اللجنة الرئيسية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة أنَّ العملية الانتخابية جرت -بفضل الله- بكل سهولة ويسر، وأدَّت اللجان المعنية أدوارها من أجل إنجاحها.

وشهد معالي السيِّد حُمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، مساء أمس، عملية إغلاق صناديق الاقتراع بولاية بوشر بمحافظة مسقط؛ وذلك بمدرسة فيض المعرفة للتعليم الأساسي. واطمأن معاليه أثناء عملية إغلاق صناديق الاقتراع على نجاح عملية الاقتراع التي سارت وحتى اللحظة الأخيرة من العملية الانتخابية كما خطط لها. وكان معاليه قد تجوَّل قبيل إغلاق الصناديق في قاعات التصويت التي تستقبل الناخبين والناخبات للاقتراع؛ حيث اطَّلع معاليه على جانب من عملية التصويت التي جرت بكل سهولة ويسر.

ومن جانب آخر، قال سعادة المهندس خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة الرئيسية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة: ان لجان الفرز بدأت عملية فرز الأصوات بعد نقل صناديق التصويت إلى مراكز الفرز بمكاتب الولاة، ويتم إعلان النتائج تباعا. موضحا أنَّه في حالة تساوي أصوات مرشحين اثنين سيتم إجراء عملية القرعة لتحديد المرشح الفائز.

تعليق عبر الفيس بوك