الجمعة, 21 سبتمبر 2018

خبر : بنك صحار يتوج بجائزة "قمة النجاح" من الاتحاد العالمي للشركات الأمريكية

الأحد 25 أكتوبر 2015 10:58 م بتوقيت مسقط

مسقط- الرؤية

توج بنك صحار بالجائزة السابعة له لهذا العام، والتي حملت اسم جائزة "قمة النجاح" للتميز في الأعمال، للعام الثاني على التوالي من قبل الاتحاد العالمي للشركات بولاية تكساس الأمريكية "WORLDCOB".

ويعد هذا التكريم كتأكيد على أداء البنك المتميز عاماً بعد عام، وخططه المدروسة للنمو ونجاح استراتيجيته في العمل ومعايير الخدمات العالية التي يقدمها لزبائنه. وكانت الجائزة قد سُلمت لبنك صحار مؤخراً خلال حفل توزيع جوائز (BIZZالعربية 2015) والذي أقيم بفندق قصر البستان ريتز كارلتون - مسقط، حيث تسلم الجائزة بالنيابة عن البنك رشاد بن علي المسافر الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك صحار، ومصطفى بن علي مختار نائب المدير العام رئيس وحدة الخدمات المصرفية للشركات، وذلك بحضور كلٍ من ساسي كومار مدير عام مجموعة الأعمال، وآر ناريسمهان مدير عام التجزئة المصرفية، إضافة إلى عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية العليا للبنك. وأخذت معايير التحكيم لهذه الجائزة المرموقة في الاعتبار القيادة الإدارية، ونظم الإدارة، والجودة في الخدمات، والإبداع الإداري والابتكار، والمسؤولية الاجتماعية، ونتائج الأعمال، والشهادات التي حصل عليها البنك وغيرها من الإنجازات التي حققها.

وحول فوز البنك بهذه الجائزة وأهميتها، قال رشاد بن علي المسافر: "نسعى في بنك صحار دائماً إلى التميز في كل تفاصيل أعمالنا المصرفية، بدءاً من المنتجات والخدمات التي نصممها بهدف تلبية احتياجات الزبائن، وصولاً إلى التجربة المتكاملة للزبون عندما يزور أحد فروعنا ويتعامل مع أحد أفراد الفريق. ومن هنا تعكس هذه الجوائز الرؤية التي تم وضعها أعضاء مجلس الإدارة و الإدارة التنفيذية للبنك من أجل تحقيق المزيد من التطور و التقدم، حيث أننا فخورون بالحصول على هذه الجائزة التي بلا شك تعد بمثابة الدافع لموظفينا لتقديم أفضل ما لديهم ونحن على مشارف الدخول في العام التاسع من مسيرتنا الناجحة في السلطنة".

وتم اختيار بنك صحار للفوز بهذه الجائزة وفقاً لعدة معايير صارمة ومراحل تقييم متعددة، حيث يعمل فريق الأبحاث في الاتحاد العالمي للشركات على جمع المعلومات عن مختلف المشاركين و الاطلاع على تقارير معاهد الأبحاث و وكالات العلاقات العامة في هذه الأسواق، فضلاً عن تقارير أكثر من 100 غرفة للتجارة و الصناعة من حول العالم بما فيها غرفة التجارة الأمريكية، عدا عن تقارير أعضاء الاتحاد العالمي للشركات الذين يصل عددهم إلى 3000 شركة موزعة على أكثر من 100 دولة.

وبعد جمع كافة هذه المعلومات، يرسل فريق البحث النتائج إلى لجنة التحكيم الخاصة بالاتحاد، و التي تعمل بدورها على مقارنة النتائج وفقاً لاستبيان معد لقياس التميز في الأعمال، و بناء على نتائج هذه المقارنة يقوم الاتحاد بتقييم المشاركين وفقاً لعدة معايير ترتبط بالإدارة و القيادة و الجودة و الابتكار و المسؤولية الاجتماعية و النتائج المالية و الشهادات التي حصُل عليها المشترك، و من ثم يتم تكريم الشركات المتميزة التي تحصل على 90 نقطة أو أكثر على قائمة الدرجات باعتبارها حققت التميز في الأعمال.

وأضاف المسافر: "نتقدم بالشكر الجزيل للاتحاد العالمي للشركات على تكريمنا بهذه الجائزة المرموقة، وسنواصل مسيرة نجاحنا من خلال الابتكار و التميز في أعمالنا المصرفية بالسلطنة".

يشار إلى أن لجنة التحكيم لجوائز "Bizz" تتضمن أعضاءً على درجة عالية من الكفاءة و الخبرة، بحيث يقومون باختيار الفائزين وفق معايير عالية، و قد استطاع بنك صحار تصدر جميع المستويات ليفوز بجائزة التميز في الأعمال المصرفية على مستوى الشرق الأوسط. وتعد هذه الجائزة هي السابعةلبنك صحار هذا العام وتشكل إضافة جديدة إلى رصيد البنك المتنامي من الإنجازات، حيث كان البنك قد حصد خلال العام على جائزة "أفضل أداء مصرفي" ضمن جوائز الرؤية الاقتصادية في نسختها الرابعة، وجائزة "وسام الاستحقاق الذهبي في مجال المسؤولية الاجتماعية" ضمن جوائز أكاديمية التميز بدبي، فضلاً عن جائزة "التحويلات المصرفية المباشرة" من بنك ستاندرد تشارترد، وكذلك من كوميرز بنك، و جائزة "أفضل المؤسسات" من قبل الجمعية الأوروبية للأعمال في المملكة المتحدة. كما صنف بنك صحار كأحد أفضل 5 مؤسسات كبرى في السلطنة، حيث جاء في المرتبة الثانية على مستوى كافة المؤسسات و في المرتبة الأولى على مستوى البنوك و ذلك في جوائز مجلة عالم الاقتصاد والأعمال 2015.و بالإضافة إلى هذه الجوائز حصد بنك صحار في العام الماضي 21 جائزة دولية، إقليمية، ومحلية، تنوعت بين جوائز الأداء المالي المتميز، والنمو المتواصل، والمنتجات الفريدة.