"مستقبل توصيل الألياف البصرية إلى المنازل" في مؤتمر دولي بمسقط برعاية الفطيسي 9 نوفمبر المقبل

مسقط - الرُّؤية

تقام النسخة السابعة من مؤتمر توصيل الألياف البصرية إلى المنازل في الفترة من 9-11 نوفمبر 2015م بفندق جراند حياة مسقط؛ حيث يستضيف المؤتمر على هامش برنامجه معرض "طرق عُمان..عالمٌ من التطبيقات الترويجية وورش عمل". وذلك وفقا لما أفاد به مجلس توصيل الألياف البصرية إلى المنازل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمؤتمره الذي يحمل عنوان "توصيل الألياف البصرية إلى المنازل..على حافّة غدٍ مُشرق".

ويرعى الافتتاح الرسمي للمؤتمر معالي الدكتور أحمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات في 10 نوفمبر، ومن المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر سعادة الدكتور سالم بن سُلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات، وإبراهيم الحدّاد المُدير الإقليمي للمكتب الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات، والدكتور سليمان الحديثي رئيس مجلس توصيل الألياف البصرية إلى المنازل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويلي الافتتاح الرسمي جلسةً خاصَّة تغطي أبرز العوامل المساهمة في تطوير إستراتيجيات النطاق العريض الوطنية؛ حيث سيتحدث في الجلسة الشيخ طلال بن سعيد بن مرهون المعمري الرئيس التنفيذي لشركة عمانتل، وسعيد المنذري الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للنطاق العريض. ويغطي موضوع المؤتمر في يومه الأول دور الأعمدة في عملية نشر الألياف البصرية وأفضل النماذج المنظمة في هذا القطاع، كما ستغطي جلسة "عالم التطبيقات" في ذات اليوم عرض أحدث التطبيقات والخدمات الإلكترونية والتي ستقدمها شركات مختلفة في مساحة مخصصة في موقع المؤتمر.

ويبحث اليوم الثاني للمؤتمر مستقبل الألياف البصرية ودور توصيل الألياف البصرية إلى المنازل وهندسة شبكة الألياف البصرية في نقل الدول إلى عوالم ذكية، والتعرف على التجربة العالمية في خدمات توصيل الألياف البصرية إلى المنازل مع التركيز على تقديم خدمات الجيجابايت، والتعرف كذلك على الفرص الجديدة المُتاحة لنشر الألياف البصرية في منطقة الشرق الوسط وشمال أفريقيا والحلول الإبتكارية للمشغلين وللشبكات وللعملاء.

وحول المؤتمر قال الدكتور سليمان الحديثي رئيس مجلس توصيل الألياف البصرية إلى المنازل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا " نشجّع المشاركين للتسجيل في أيام المؤتمر الثلاثة، وذلك للتمكن من الوصول إلى جميع الأنشطة وورش العمل وفعاليات المؤتمر. ويسرنا أن نُعلن في هذه المناسبة استفادة المشاركين العُمانيين من العروض الخاصة أثناء تسجيلهم خلال مدّة الأيام الثلاثة للمؤتمر".

وسيسبق المؤتمر يوم تمهيدي يتضمن عددا من الأنشطة وورش العمل؛ حيث سيتضمن ذلك تقديم رسالة ماجستير مصغرّة حول توصيل الألياف البصرية إلى المنازل وجيل الوصول القادم، والذي بدورها ستعرّف المشاركين على أفضل استراتيجيات نشر البينة التحتية؛ إضافة إلى اشتمال اليوم الثاني على جولة استكشافية للبنية الاساسية للألياف البصرية في السلطنة، وورشتي عمل فنيّتين.

تعليق عبر الفيس بوك