فريق رواد الابتكار ينظم دورات تدريبية ومعرضا للاختراعات بفرع "الغرفة" في الظاهرة

عبري- ناصر العبري


نظم فريق رواد الابتكار عدة فعاليات في فرعغرفة الظاهرة بولاية عبري تحت رعايةمدير مكتب السياحة حماد بن سعيدالخاطري وبحضور سيف بن سعيد البادي رئيس لجنة السياحة بغرفةالظاهرة ورئيس فريق مواهب عُمان حمود بن سيف الشندودي ونائبه سلطان بن سيف الصارخي وناصر بن سيف الجساسي وعدد من المهتمين بالابتكاراتبرعاية جريدة الرؤية.

وتضمن الحفل كلمة من رئيس اللجنة الإعلامية مازن الشكيلي رحّب من خلالهابالحضور وقدم شرحًا عن مسيرة الفريق وشكر الشكيلي جريدة الرؤيةعلى دعم فريق رواد الابتكار. وتجول الحضورفي المعرض الذي تضمن عشرات الابتكارات التي أظهرت مدى قدرة الشبابالعماني على الإبداع. وأقيمت عدة ورش ودورات تدريبية للشباب.

وقالحماد الخاطري راعيالحفل إن الابتكارات والاختراعات التي نفذتها أيادٍ عمانية تجعلنا نفخر بهؤلاء الشباب ونوجه رسالة إلى المؤسسات الحكومية والقطاعالخاص بضرورة الوقوف معهم ودعمهم ماديا ومعنويا.

وقال مازن الشكيلي من فريق رواد الابتكار إنّ الفريق تأسس في سنة2014ويسعى إلى نشر ثقافة الابتكار بين الأطفال وطلبةالمدارس ويضم الفريق مجموعة من الفئات من الطلاب الجامعيينوطلبة المدارس والكليات والموظفين في القطاع الحكومي أو الخاص. وناشد الشكيلي الجهات المعنية إيجاد مراكز للبحوث والابتكارات العلميةفي مختلف محافظات السلطنة وشكر جريدة الرؤية على اهتمامها بالشباب منخلال إطلاق جائزة تنافسية لدعم الشباب .

وقال حمود بن سيف الشندودي رئيس فريقعمان للمواهب: شاهدنا عدة أركان وفي كل ركن إبداع من نوع خاص ولاحظنا أن غالبية الحضور من الشباب والأطفال من الجنسين وهو شيء مبشر، ونحن في فريق مواهب عمان مستعدون لتقديم كل مايمكننا تقديمه لهذه الكوكبة الرائعة من المبدعين.

وقال سلطان بن سيف الصاريخينائب رئيس فريق عمان للمواهب إن الغرض من الفعالية تشجيع المواهب وأصحاب الابتكارات ويفترض أن نكون دائماً مشجعين للآخرينوأصحاب المواهب والطاقات المبشرة ليضاعفواإنتاجهم.

تعليق عبر الفيس بوك